الشريط الاخباريمحليات

الجناح الهندسي والكيميائي بمعرض دمشق.. 70 شركة من القطاع الخاص تعرض منتجاتها

 

داخل الجناح الهندسي والكيميائي في معرض دمشق الدولي، يجد الزوار فرصتهم للتعرف على منتجات الصناعات الكيميائية والهندسية التي يقدمها القطاع الخاص في سورية، حيث تشارك 70 شركة في هذا الجناح الممتد على مساحة 2000 متر مربع.

المهندسة وفاء أبو لبدة عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها، بينت أن الجناح جزء من أجنحة عرض القطاع الخاص التابع لاتحادات غرف الصناعة والتجارة والمصدرين، وتشمل الصناعات الهندسية صناعة الكابلات وخطوط الإنتاج والمفروشات والرخام، وبالنسبة للصناعات الكيميائية فتشمل صناعة مواد التنظيف والتجميل ومواد الدهان وغيرها من المواد الأولية للصناعات البلاستيكية.

المهندسة أبو لبدة لفتت إلى زيادة عدد المشاركين هذا العام، إضافة إلى عرض خدمات أوسع والتعريف بالشركات التي تأسست حديثا في هذا المجال، معتبرة أن المعرض فرصة لعقد الصفقات التجارية للمعامل والشركات، فضلا عن التعريف والترويج لجناح سوق البيع المباشر لمنتجات هذه الشركات.

مدير شركة (كعدان لصناعة الأسلاك والكابلات الكهربائية) محمد كعدان أفاد بأن الشركة، التي مقرها المدينة الصناعية بحلب، وجدت في معرض دمشق الدولي فرصة للتعريف بها، والمشاركة واجب وطني للتعريف أكثر بالصناعة السورية وإمكانية فتح أسواق للبيع الخارجي.

ويشمل جناح مؤسسة (حبيب بيتنجانة) لصناعة المنظفات، وفقا لمدير المبيعات بالشركة عماد حداد، مواد غذائية ومواد تنظيف، مشيرا إلى الحرص على المشاركة في الجناح الكيميائي للتعريف بمنتجات التنظيف المتنوعة التي تنتجها الشركة للزوار بشكل مباشر.

من جهة أخرى، أكدت بتول الجولاني مديرة التسويق والمبيعات في الشركة العالمية للكيماويات (منظفات الأصيل) أهمية مشاركة أي شركة في هذه التظاهرة الاقتصادية التي يشهدها معرض دمشق الدولي، بهدف فتح أسواق خارجية وتعزيز الأسواق الداخلية في المحافظات، والتعريف بالتطورات التي يشهدها المنتج السوري بالقطاع الخاص، والاطلاع على آراء الزوار بشكل مباشر، إضافة لتوقيع عقود البيع وإيجاد وكلاء لتوزيع منتجات الشركة في عدد من الدول الأخرى .

بدوره، اعتبر مسؤول العلاقات العامة في شركة نمائي للحلول الهندسية الكهربائية كرام الصابوني، أن المعرض فرصة للتعريف بالشركة، التي تأسست منذ عامين، وهذه مشاركتها الأولى بالمعرض، وتشمل خدمات الشركة تنفيذ خدمات الإنارة بالطاقة البديلة للمعامل والشركات وتعهدات المنازل بكل التجهيزات وتوفر الشركة اليد العاملة المختصة والمواد الأولية لتنفيذ المشاريع.