الشريط الاخباريمحليات

حماة: تزويد محطات معالجة الصرف الصحي بمراكز تحويل كهربائية

أعلنت الشركة العامة لكهرباء حماة عن تزويد 3 محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي في كل من تلدرة وتل التوت والغاوي بثلاثة مراكز تحويل كهربائية باستطاعة 200 ك.ف لمحطتي تلدرة وتل التوت وباستطاعة 100 ك.ف لمحطة الغاوي.

وأشار مدير عام الشركة المهندس محمد الرعيدي إلى تعذر تركيب تلك المحولات خلال السنوات الماضية بسبب الظروف غير المستقرة التي كانت سائدة في مناطق تلك المحطات، لافتا إلى أنه سيتم تركيب المحولات ووضعها بالخدمة وخاصة بالنسبة لمحطتي المعالجة في تلدرة وتل التوت التي بدئ فيها التشغيل التجريبي.

من جانبه أشار المهندس وحيد اليوسف مدير عام الشركة العامة للصرف الصحي بحماة إلى بدء الشركة التشغيل التجريبي لمشروعي محطتي معالجة مياه الصرف الصحي بالنباتات في كل من تلدرة وتل التوت ولمدة عام والتي تعتبر بحد ذاتها تكنولوجيا خضراء كونها تعتمد على عناصر الطبيعة في معالجة مخلفات الصرف الصحي ورفع التلوث عن المجاري المائية في المنطقة.

يشار إلى أن التكلفة التقديرية لمحطة تل التوت تبلغ 400 مليون ليرة بطاقة تقدر بنحو 1200 متر مكعب من المياه يوميا في حين أن تكلفة محطة تلدرة تبلغ 350 مليون ليرة وبإنتاجية 1000 متر مكعب.