محليات

البدء بتأهيل شارع القوتلي في منطقة درعا المحطة

بدأت الورشات الفنية في مجلس مدينة درعا بالتعاون مع دائرة العلاقات المسكونية والتنمية تأهيل شارع القوتلي في منطقة درعا المحطة وذلك بعد استقرار الوضع وعودة الأمان إلى المدينة بفضل تضحيات الجيش العربي السوري.

وأفاد رئيس مجلس مدينة درعا المهندس أمين العمري بأن أعمال تأهيل الشوارع الرئيسية في المدينة مستمرة حيث تعمل الورشات الفنية على تأهيل شارع القوتلي ابتداء من دوار المالية وصولا إلى القصر العدلي القديم وإزالة السواتر الترابية ومخلفات الإرهاب وتنظيف الشارع من بقايا الأنقاض تمهيدا لفتحه أمام المواطنين وأصحاب المحال والمنشآت التجارية الذين هجروها لسنوات بفعل الإرهاب.

وأشار العمري إلى أن ورشات مجلس مدينة درعا أزالت عددا كبيرا من السواتر الترابية وفتحت معظم شوارع حي شمال الخط، منوها أن المدينة تشهد تحسنا في نشاطها التجاري وعودة عدد كبير من المنشآت للعمل وافتتاح منشآت جديدة.

وشهدت معظم القرى والبلدات والمدن في درعا عودة تدريجية للحياة بالتعاون مع الجهات المعنية في المحافظة التي تعمل على تأمين المواد الأساسية وإعادة البنى التحتية وإصلاح ما دمره الإرهاب لتسريع عودة الحياة الطبيعية إلى المناطق التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب.