رياضة

المرحلة النهائية من بطولة (سبيد سورية) لسباقات لسرعة

تنطلق بعد غد الجمعة المرحلة الثالثة والنهائية من بطولة سبيد سورية 2018 لسباقات السرعة البطولة الثالثة عشرة على حلبة نادي السيارات في معرة صيدنايا بريف دمشق.

وستكون المنافسة والإثارة والتشويق عنوانا للسباق الختامي الذي سيتحدد من خلاله بطل سورية لهذا الموسم كما يتوقع أن يشهد السباق حضورا جماهيريا كبيرا ومنافسة كبيرة بين المتسابقين ولا سيما في فئة الإنتاج التجاري الخاص.

يشار إلى أن المتسابق أنس القوادري فاز بالمركز الأول في المرحلة الأولى حيث قطع السباق بزمن وقدره 44ر44ر1 دقيقة في حين حل بالمركز الثاني أحمد مهايني بزمن وقدره 35ر49ر1 دقيقة وحل ثالثا ماهر الفوال بزمن 43ر49ر1 دقيقة وفي فئة الإنتاج التجاري جاء أمين الخضري اولا تلاه المغيرة قباني ثم إياد أفغاني وفي فئة 1600 سي سي جاء زاهر دحكول بالمركز الأول ثم نورس عبد الباقي ونادر نقشبندي وحل مهران زينو أولا في فئة الإنتاج التجاري سحب أمامي وأمين الخضري اولا في الفئة الثامنة وأنس القوادري أولا في الفئة12.

وفي المرحلة الثانية أحرز أحمد حمشو المركز الأول قاطعا السباق بزمن قدره 31ر28ر1 دقيقة تلاه أنس القوادري بزمن 84ر28ر1 دقيقة ثم المتسابق اللبناني ابراهيم الياس بزمن31ر37ر1 دقيقة وفي فئة الإنتاج التجاري جاء الخضري أولا تلاه افغاني ثم قباني وحل أولا في فئة 1600 سي سي نورس عبد الباقي وفي فئة الإنتاج التجاري سحب أمامي مهران زينو وفي الفئة الثامنة أمين الخضري وفي الفئة 12 أحمد حمشو .

ويبلغ طول المسار في السباق الذي نظمه نادي السيارات السوري ووزارة السياحة وتشارك في رعايته شركات (ام تي ان) ودلتا للصناعات الغذائية وأجنحة الشام وراديو ارابيسك نحو ألف واربعمئة متر وتم توزيع نقاط سلامة مزودة بكل المعدات والأجهزة الإسعافية حيث تحوي كل نقطة عدداً من مدربي التدخل السريع للتعامل مع أي مشكلة قد تحدث.