الشريط الاخباريدولي

مركز مكافحة الإرهاب في الدول المستقلة: تسعة آلاف إرهابي مطلوبون للعدالة

وفقاً لوكالة سبوتنيك أعلن رئيس مركز مكافحة الإرهاب في رابطة الدول المستقلة أندريه نوفيكوف أن أكثر من تسعة آلاف مواطن من دول الرابطة مطلوبون للعدالة بين دولها بسبب جرائم ذات طابع إرهابي أو متطرف.

ونقلت الوكالة عن نوفيكوف قوله للصحفيين اليوم: “حتى أيلول الجاري يوجد أكثر من تسعة آلاف مواطن من دول رابطة الدول المستقلة مطلوبين للعدالة بين دول الرابطة لارتكابهم جرائم ذات طابع إرهابي ومتطرف نحو خمسة آلاف منهم من المرتزقة أي أشخاص شاركوا في الأعمال القتالية في تشكيلات مسلحة غير قانونية ومنظمات إرهابية دولية على أراضي دولة ثالثة”.

وأضاف نوفيكوف: “بدءا من العام 2015 وبمساهمة مركز مكافحة الإرهاب لرابطة الدول المستقلة تم احتجاز 38 شخصا من المطلوبين للعدالة بسبب ضلوعهم في نشاطات إرهابية وعلى أساس المعلومات المقدمة من مركز مكافحة الإرهاب لرابطة الدول المستقلة في الفترة من العام 2015 وحتى الوقت الراهن كشفت أجهزة الاستخبارات المالية للدول الأعضاء في الرابطة 207 أشخاص ضالعين في تمويل الإرهاب”.

ورابطة الدول المستقلة هي منظمة دولية أورواسيوية مكونة من 12 دولة وتضم كلا من روسيا وبيلاروس وأوكرانيا ومولدافيا وجورجيا وأرمينيا وأذربيجان وتركمانستان وأوزبكستان وكازاخستان وطاجكستان وقيرغيزستان.