الشريط الاخباريعربي

دول الخليج تتودد لتركيا!!

 

أفادت وكالة الأناضول التركية بأن أنظمة السعودية والبحرين وسلطنة عمان، هنأت، أمس، رئيس النظام التركي، رجب طيب أردوغان، بالعيد الـ 95 لتأسيس الجمهورية.

من البحرين، أرسل حمد بن عيسى، وولي العهد سلمان بن حمد، ورئيس الوزراء خليفة بن سلمان، برقيات تهنئة لرئيس النظام التركي، بمناسبة عيد تأسيس الجمهورية.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء البحرينية، أعرب ابن عيسى عن خالص تهانيه بهذه المناسبة الوطنية، فيما تمنى رئيس الوزراء البحريني لأردوغان وافر الصحة والسعادة، وللشعب التركي “الشقيق” المزيد من الرفعة والتقدم.

علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى البحريني، بعث ببرقية تهنئة إلى بن علي يلدريم، رئيس البرلمان التركي، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لجمهورية تركيا، وتضمنت البرقية خالص التهاني والتبريكات، والتمنيات بأن تعود هذه المناسبة على الشعب التركي بالأمن والخير، والمزيد من التقدم والازدهار.

وفي السياق، بعث سلطان عمان قابوس بن سعيد، برقية تهنئة مماثلة إلى الرئيس أردوغان، تضمنت خالص التهاني والتمنيات له بوافر الصحة والهناء، وللشعب التركي الصديق اطراد التقـدم والازدهار، وفق ما نقلته وكالة الأنباء العمانية الرسمية.

وكان ملك النظام السعودي سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده محمد بن سلمان، بعثا ببرقيتي تهنئة، لرئيس النظام التركي، بذكرى يوم الجمهورية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

ابن عبد العزيز أعرب، باسمه واسم شعب وحكومة السعودية، وكذلك ولي العهد، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للرئيس التركي، ولحكومة وشعب جمهورية تركيا “الشقيق” المزيد من التقدم والازدهار.

هذا وتحتفل تركيا بـ”عيد الجمهورية”، في 29 تشرين الأول من كل عام، وهو ذكرى إعلان الجمهورية على يد مؤسسها، مصطفى كمال أتاتورك، عام 1923.