الشريط الاخباريمحليات

معارض توعوية متنوعة في اليوم الوطني للبيئة

فعاليات بيئية متنوعة تقيمها مديرية سياحة دمشق خلال المهرجان تحت شعار “بيئتنا نحمي.. وطننا الغالي نبني” بمناسبة اليوم الوطني للبيئة الذي تقيمه مديرية البيئة برعاية وزارة الإدارة المحلية والبيئة بالتعاون مع وزارة السياحة ومحافظة دمشق، وبمشاركة عدد من المنظمات الدولية والهيئات والفرق التطوعية والجهات العامة والخاصة.

وتتضمن الفعاليات مجموعة معارض بيئية توعوية متنوعة أهمها عرض لإعادة تصنيع المواد الطبيعية من “الأقمشة، الورق، الحجر، الخشب، الجبصين”، منتجات طبيعية “الوردة الشامية، العسل، الصابون ومنتجاتهم”، نباتات طبية وعطرية برية خاصة بالبيئة السورية، إضافة إلى عرض لوحات فن تشكيلي بالتنسيق مع فرع دمشق لاتحاد الحرفيين وحارة شامية تتضمن عرض المأكولات الشعبية.

كما ويتضمن المهرجان “بحسب مصادر في الوزارة” فعاليات متنوعة لعدة جهات “كرنفال بيئي من ساحة العباسيين وصولاً إلى مديرية البيئة، حفلات فنية وبيئية ووطنية وتراثية، عرض أزياء من المواد الطبيعة، عروض رياضية، ماراتون رياضي، معارض إعادة تدوير ومعرض منتجات المرأة الريفية، ورشات عمل بيئية وتراثية وزراعية، معارض للمأكولات الصحية الشعبية تضم فعاليات شعبية ترفيهية، إضافة إلى نشاطات بيئية متنوعة تشمل لقاءات توعوية بيئية في مسرح مديرية البيئة، حملات توعية للنظافة والتشجير وترشيد استهلاك الموارد الطبيعية إلى جانب مسابقات بيئية وجوائز للفائزين”.

كما يضم المهرجان الذي تستمر فعالياته  لغاية /5/ القادم من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثالثة ظهراً، حملة تشجير على طريق مطار دمشق الدولي، ويختتم المهرجان البيئي الثاني بتكريم العاملين المتميزين في محافظة دمشق والأطفال والجهات المشاركة.

وفي سياق آخر وضمن إطار دعم وتطوير الحرف التقليدية والحفاظ على مكانتها وبإشراف وزارة السياحة تم إعادة انتخاب لجنة سوق المهن اليدوية في دمشق، وتحديد آليات العمل برؤى جديدة ومنسجمة مع خطة الوزارة للارتقاء في واقع سوق المهن.

وقد حاز الحرفيون أيمن الحلبي، عرفات أوضه باشي، خالد السقا، يحيى علاف ورفاه حمد الله على أعلى تصويت ليصار إلى تعيينهم في اللجنة الجديدة.

البعث ميديا- خاص