الشريط الاخباريسورية

اللواء جعفري يؤكد فشل مخططات واشنطن في سورية والمنطقة

أكد قائد قوات حرس الثورة الإسلامية في إيران اللواء محمد علي جعفري أن صمود سورية أفشل مخططات الولايات المتحدة مشيرا إلى أن واشنطن هي التي أوجدت تنظيم “داعش” الإرهابي في المنطقة.

وقال جعفري في كلمة له بمناسبة يوم “مقارعة الاستكبار العالمي” “كل مخططات الولايات المتحدة ضد سورية والمنطقة فشلت” مبينا أن واشنطن أوجدت تنظيم “داعش” ودعمته في سورية والعراق كجزء من مخططاتها ولكن صمود البلدين وحلفائهما أفشل هذا المخطط وهزمه.

وأضاف إن “العالم برمته يشهد هزائم أميركا المتكررة في مواجهة إيران” لافتا إلى أن وسائل الإعلام الأميركية تقر بقوة القدرات العسكرية الإيرانية وتؤكد أن الولايات المتحدة تخشى هذه القدرات.

وبين جعفري أن الولايات المتحدة تركز على الحرب الاقتصادية والنفسية ضد إيران وذلك بعد هزائمها في المنطقة مؤكدا إن طهران ستتجاوز الحظر الأميركي ضدها وأن العقوبات الاقتصادية الأميركية على إيران لن تنجح.

وبدأت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم تطبيق حزمة ثانية من الحظر الذي أعادت فرضه ضد إيران بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني في أيار الماضي ويستهدف الحظر القطاعين النفطي والمالي.

من جهته أكد نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني العميد حسين سلامي أن الولايات المتحدة لم تعد تهيمن على المنطقة كما كانت في السابق.