الشريط الاخباريمحليات

هطولات مطرية غزيرة في القطيفة والرحيبة دون وقوع أضرار

رغم غزارة الأمطار التي هطلت اليوم في مدينة القطيفة والرحيبة إلا أن مجلسي المدينة والبلدة تمكنا من السيطرة على الأمور دون وقوع أي حوادث أو أضرار بالممتلكات وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من الآثار السلبية التي يمكن أن تشكلها السيول الناتجة عن الهطولات الغزيرة.

و أوضح رئيس المجلس البلدي في مدينة القطيفة المهندس محمد الشيخة أن السيول التي حصلت في المدينة نهاية الشهر الماضي كانت نتيجة قدم شبكة الصرف الصحي وسوء تنفيذها، داعيا المحافظة لإجراء الصيانات اللازمة للصرف الصحي وتركيب مطريات عرضية وإرسال ضواغط كافية لفتح الريغارات.

وأشار الشيخة إلى أن شوارع البلدة مليئة بالحفر نتيجة عدم استكمال الأعمال في مشروع شبكة مياه الشرب الذي نفذه أحد المتعهدين منذ عشر سنوات ما جعل هذه الحفر مكانا لتجمع مياه الأمطار، داعيا لرصد الاعتمادات اللازمة لصيانة الشوارع بالبلدة.

إلى ذلك أكد رئيس المجلس البلدي في الرحيبة عماد غزال أن الأمطار التي هطلت اليوم رغم غزارتها لم تتسبب بحصول أي مشكلة لكونه تمت معالجة المشكلة من خلال تحديد مجرى السيل الذي تتجمع فيه مياه الأمطار دون أن تترك أضرارا.

وتتأثر البلاد بامتداد منخفض جوى يمتد فى طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية رطبة وحذرت الأرصاد الجوية من تشكل السيول في المنحدرات والوديان نتيجة الأمطار الغزيرة متوقعة ازدياد الفعالية الجوية من جديد خلال ساعات المساء بدءا من المناطق الغربية ويكون الهطل غزيرا ومصحوبا بالرعد أحيانا.