محليات

الحسكة.. المكتب القنصلي يبدي تخفيف من الأعباء وسرعة بإنجاز المعاملات

شكل افتتاح مكتب قنصلي بمدينة الحسكة يختص بتصديق الوثائق لأبناء المنطقة الشرقية حالة ارتياح بين المواطنين من حيث تخفيف الأعباء وسرعة إنجاز معاملاتهم ولا سيما أنها توفر عليهم الوقت جراء السفر إلى دمشق والتكاليف المادية المترتبة على ذلك.

ويشهد المكتب منذ افتتاحه الأسبوع الماضي حركة إقبال من قبل المواطنين الراغبين بتصديق الوثائق في ظل تسهيل إجراءات وسرعة بالإنجاز واختصار الكثير من الوقت على المواطنين حيث تم خلال أيام قليلة على افتتاحه تصديق نحو 567 وثيقة.

وبين مدير المكتب القنصلي في المنطقة الشرقية رائد لحدو في تصريح لمراسل سانا أن افتتاح المكتب انعكس إيجابا على أبناء محافظة الحسكة والمنطقة الشرقية بشكل عام خاصة أنه اختصر الكثير من الوقت والجهد لافتا إلى أن المكتب مستمر بتصديق الوثائق العائدة للمواطنين وتذليل بعض الصعوبات التي تعترض العمل حاليا والمرتبطة بسرعة الانترنت الموجود حاليا وننتظر الربط الشبكي بين الحسكة ودمشق من خلال الكبل الضوئي المحوري ليكون هناك سرعة أكبر في الإنجاز.

وبين المواطن عبد الرحمن السيد أن افتتاح مكتب قنصلي لأبناء المنطقة الشرقية يعكس مدى الاهتمام الذي توليه الدولة السورية لأبناء المنطقة الذين كانوا يتكبدون مبالغ مادية كبيرة وأعباء سفر مرهقة لتصديق وثائقهم مع وجود عدد كبير من أبناء المنطقة مغتربين خارج أراضي الجمهورية العربية السورية يحتاجون إلى مثل هذه الوثائق.

من جانبه قال المواطن اسحق قومي: لدي الكثير من أقاربي خارج أراضي الجمهورية العربية السورية وكانت المعاناة كبيرة لتصديق ما يطلبونه من أوراق اما اليوم فالامور ميسرة وسهلة واختصر المكتب الكثير من الجهد والوقت والنفقات التي تترتب على تصديق ورقة واحدة فقط من وزارة الخارجية والمغتربين.

ويقدم المكتب القنصلي الذي افتتح في الثامن عشر من الشهر الجاري تصديق كل الوثائق الممنوحة في سورية لأهالي المحافظات الشرقية الثلاث الحسكة ودير الزور والرقة لاستخدامها خارجها وتصديق الوثائق الخارجية لاستخدامها داخل سورية ومنها على سبيل المثال وثائق “شهادات التعليم وبيانات الولادة والوفاة وسندات الإقامة” وغيرها.