الشريط الاخباريمحليات

فعاليات ثقافية منوعة..احتفاء بيوم الثقافة السوري

درعا – دعاء الرفاعي:
أقيمت مع انطلاق الاحتفالات السنوية بيوم الثقافة السورية في المركز الثقافي العربي بمدينة درعا فعاليات ثقافية وفنية منوعة من معرض الفن التشكيلي إلى معرض الخط العربي ومعرضا للكتاب تحت عنوان”الكتاب خير جليس “ومعرض تراثي بعنوان (حوران الاصالة..درع الوطن)بالتعاون مع فعاليات المجتمع الأهلي.بحضور أمين فرع الحزب الرفيق حسين الرفاعي والرفيق المحافظ محمد خالد الهنوس وعماد جلول مدير المسارح في وزارة الثقافة.
وأكدت الكلمات الملقاة على أهمية دور الثقافة في بناء المجتمع والتأكيد على إنسانية الإنسان، فالثقافة هي الحاجة العليا للشعب وهي ذلك الكلّ المركب من العلوم والفنون والآداب واللغات ومثل هذه النشاطات لها دور كبير في نقل الرسالة الوطنية التي هي رسالة السلام , ونعوّل في مثل هذه المناسبات على جيل الشباب الذي يعتبر المساهم الاكبر في نقل تلك الرسالة .
مشيرين أنه من الجميل أن يتزامن يوم الثقافة السوري مع ذكرى مرور الحركة التصحيحية المجيدة لكي نعبّر عن كون أرضنا هي مهد الحضارات والثقافة التي انتشرت بعدها إلى كل العالم وتأكيداً على أن رسالة سورية هي رسالة محبة وسلام .
وشارك الأطفال بعدد من اللوحات الثقافية الفنية التي شملت مشاركات لعدد من الأطفال في مجال الفصاحة والخطابة وعرض فني تراثي راقص لفرقة ازرع للفنون الشعبية وعرض مشهدية مسرحية بعنوان”الصرح العظيم “وعرض فني تراثي فلكلوري،بالإضافة لتكريم عدد من الشخصيات الوطنية والإعلامية التي كان لها دور أدبي وفني في المحافظة.
وتستمر الاحتفالية على مدى ثلاثة أيام وتشمل فعاليات ثقافية منوعة للأطفال بعنوان “أطفالنا يبدعون” وملتقى أدبي لعدد من المواهب الشابة في مجال الشعر،وندوة حوارية فكرية بعنوان”نحو سورية المستقبل التي نريد”.