محليات

مشروعات متعددة لتحسين الخدمات في قرية خربة الورد بالسيدة زينب

تستعد بلدية السيدة زينب في محافظة ريف دمشق للمباشرة في مد شبكة صرف صحي كاملة لقرية خربة الورد بطول 750 مترا مع جورة فنية ومضخة ومولدة كهرباء.

وبين رئيس المجلس البلدي في السيدة زينب الدكتور غسان حاحي في تصريح لـه أن عدد سكان خربة الورد ارتفع من 15 ألف نسمة إلى نحو 100 ألف نسمة خلال فترة الأزمة ما أثر سلبا على جودة شبكة الصرف الصحي والمياه وبات لزاما تغييرها لتخفيف الأعباء الكبيرة الواقعة على الأهالي في القرية.

حاحي أشار إلى أن المؤسسة العامة للمياه تعد أيضا دراسة لتوسعة شبكة مياه الشرب في القرية واستبدال المهترئ منها، موضحا أن المجلس البلدي بدأ خلال هذا العام تنفيذ خطة لصيانة الطرق وتزفيتها في السيدة زينب بقيمة 70 مليون ليرة وسيتم استكمالها خلال العام 2019 إضافة إلى صيانة الأطاريف والمنصفات والإنارة ولا سيما في الشوارع القريبة من مقام السيدة زينب عليها السلام.

وأكد حاحي أن المحافظة تولي الفنادق المنتشرة في المنطقة اهتماما كبيرا لتتمكن من استيعاب الوافدين لزيارة المقام خلال الفترات القادمة، مشيرا إلى أنه يوجد 70 فندقا جاهزا من أصل 400 فندق والعمل جار لتأهيل المزيد منها.

وكشف حاحي عن وجود خطة لإقامة مجمع حكومي يضم محكمة ومالية ومصالح عقارية وسجلا عقاريا يسهم في تخفيف العبء عن المواطنين في الحصول على الأوراق الرسيمة ويخفف الضغط عن المدينة منوها أن الأرض جاهزة وبمجرد التصديق على الأوراق الرسمية وتأمين التمويل ستتم المباشرة في العمل.