محليات

مجالس مدن ريف دمشق تستعد لتفادي أي طارئ نتيجة الحالة الجوية السائدة

تتابع مجالس المدن والبلدات في محافظة ريف دمشق عن كثب تطور الحالة الجوية تحسبا لأي طارئ في حال زادت الهطلات الثلجية.

حيث أكد رئيس بلدية معلولا المهندس سامر سعادة أن الهطلات الثلجية تزداد والطريق إلى ساحة معلولا سالك بصعوبة بسبب تراكم الثلوج، موضحا أن جميع الطرقات المؤدية إلى بلدات الجبة والصرخة ودير معلولا غير سالكة بسبب تراكم الثلوج.

سعادة أشار إلى أن البلدية بالتعاون مع الفعاليات الأهلية مستعدة لمواجهة أي طارئ ولديها أملاح لإذابة الصقيع وتركس لجرف الثلوج.

وفي منطقة الزبداني أكد رئيس مجلس المدينة المهندس سامر دالاتي وجود غرفة عمليات تتابع تطورات الحالة الجوية السائدة وقال: “يوجد آليات وتركس كبير لفتح الطرقات وأملاح لإذابة الصقيع”، مبينا إلى أنه تم فتح جميع الطرقات المغلقة خلال اليومين الماضيين بدءا من جسر بيروت وحتى ساحة أبو زاد في بلودان وطريق المطاعم في الجبل الشرقي والزبداني حتى ساحة المحطة وصولا إلى قرية عين حور وبلدة سرغايا، إضافة إلى طريق منتجع المونتي روزا في قرية الروضة بالزبداني ونبع بردى.

دالاتي أكد أن الحركة لم تتوقف في منطقة الزبداني وهناك متابعة حثيثة للواقع الطرقي علما أن الهطلات الثلجية مستمرة.

رئيس المجلس البلدي في مدينة النبك أكد بدوره أن الهطلات الثلجية بدأت منذ فترة بعد الضهر متوقعا زيادة كمياتها ليلا وتزويد النقطة المرورية المتمركزة على طريق عام النبك دمشق بكميات من الأملاح وكاسحة للثلوج لفتح الطريق في حال زادت الفعالية الجوية.

إلى ذلك أوضح رئيس بلدية التل المهندس باسم الصمل أن البلدية جهزت ثلاثة تركسات على مداخل التل وآخر بالقرب من فرن البلدة لمواجهة اي طارئ يمكن ان يحصل خلال فترة الليل، لافتا إلى أن هناك متابعة من قبل المجلس لواقع الريغارات لتصريف كميات الأمطار التي تهطل لتفادي وقوع أي حوادث وتسهيل حركة المواطنين.

وفي القطيفة لفت رئيس المجلس البلدي محمد الشيخة إلى عدم وجود هطلات ثلجية في المدينة والطريق العام سالك وآمن، مؤكدا أن المجلس سيقوم باتخاذ اللازم في حال حدوث أي طارئ.