محليات

ارتياح عام لإزالة الحواجز البيتونية في مدينة حمص

حالة ارتياح عامة عبر عنها المواطنون في مدينة حمص بعد إنهاء مجلس المدينة إزالة ‏الحواجز البيتونية وفتح كل الشوارع في الأحياء.

سهولة في الحركة وتوفير الوقت والتكاليف انعكست بشكل جلي منذ إنهاء عمليات إزالة ‏الحواجز إضافة إلى الراحة والطمأنينة التي شعر بها أهالي المدينة بعودة الأمن والأمان الحياة إلى طبيعتها.

عدد من المواطنين تحدثوا عن الواقع الجديد وأكد المواطن معتز الحسين من حي عكرمة أن فتح ‏الطرقات أمام حركة السير الطبيعية وإزالة الحواجز ساهم من تخفيف الازدحام الكبير الذي ‏شهدته أحياء حمص خلال سنوات الأزمة، مبينا أن إزالة الحواجز زادت من طمأنينة وارتياح المواطنين.

‏فيما أشار علي العكاري من شارع الحضارة إلى المدة الزمنية التي اختصرتها إزالة الحواجز البيتونية حيث كان يستغرق أي مشوار ضعف المدة التي يستغرقها الآن وهو ‏ما يعد بشارة خير.

من جانبها أشارت المواطنة لين محمد من حي الخضر إلى سهولة الحركة للمارة ‏وللسيارات على وجه الخصوص وتوفير الوقت الذي بات ملموسا بعد إزالة هذه الحواجز ‏فيما بين‏ الشاب طوني حنا من حي الحميدية أن الورشات التابعة لمجلس مدينة حمص لم تدخر ‏جهدا في العمل على إزالة الحواجز والسواتر الاسمنتية في مختلف أحياء المدينة ما شكل ‏راحة لدى المواطنين على مختلف المستويات.

المهندس عبد الله البواب رئيس مجلس مدينة حمص أشار إلى أنه تمت المحافظة على ‏بعض الحواجز في مداخل المدينة الرئيسية ضمانا للأمان، لافتا إلى أن إزالة الحواجز بالمدينة ‏تمت بالتنسيق مع الجهات المختصة تسهيلا للحركة المرورية وتزامنا مع عودة عجلة الحياة ‏الاقتصادية والتجارية للمدينة بعد عودة الاستقرار والأمان إليها بفضل تضحيات بواسل الجيش ‏العربي السوري.

وبين البواب أنه سيتم قريبا إزالة جميع السدات البيتونية والترابية من جميع شوارع ‏حي الوعر حيث يتم حاليا التنسيق مع المديريات المعنية لتأمين الآليات اللازمة لتنفيذ ‏المهمة علما أن المجلس قام خلال اليومين الماضيين بالتعاون مع الجهات المختصة بفتح شارع ‏خالد بن الوليد المتقاطع مع شارع السيد الرئيس.

ولفت البواب إلى أنه يتم بالتوازي مع حملة إزالة الحواجز حملة من نوع آخر تتضمن إزالة ‏اللوحات الإعلانية المخالفة التي تشوه المناظر الجمالية وتؤثر على أعمدة الإنارة كما يتم العمل ‏على قمع إشغالات الأرصفة بكل أنواعها لأن الرصيف ملك للمارة تمهيدا لعودة جميع ‏البسطات والإشغالات إلى مقرها الطبيعي في السوق بمركز المدينة‏.

بدوره أشار المهندس عماد الصالح مدير النظافة بالمجلس إلى أنه تم فتح كل شوارع أحياء ‏جب ‏الجندلي وعكرمة الجديدة والقلعة والسدات المحيطة وحاجز الحضارة ومحيطه ‏وحاجز ‏الخضر وكعب الأحبار والحميدية والصالة الرياضية بهدف تسهيل حركة المواطنين ‏وتقليل الازدحام المروري بعد عودة الأمن ‏والأمان لربوع المدينة.‏