محليات

ارتفاع اسعار البطاطا لـ450 ليرة يفند ادعاءات وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك

في موسم تسويق البطاطا الربيعية والخريفية منها كانت تصريحات وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بأن الوزارة جادة باستلام الانتاج من المزارعين يوم كان سعر الكيلو لايتعدى عن ال125 ليرة واحيانا اقل وبخاصة الربيعي منها وراجت التصريحات عن التدخل السريع لحماية المنتج والمستهلك في ان معا.

الا ان الواقع الان وحركة الاسواق الان لجهة اسعار البطاطا يكشف زيف هذه التصريحات وفرقعاتها حيث يباع كيلو البطاطا نوع اول ب450 ليرة في الوقت الذي يطلق عليه البعض عيار 21 اسوة بالذهب في حين يباع النوع الثاني 350 ليرة وكيلو البندورة 400 ليرة وكيلو البصل اخضر ب350 ليرة وباقة البقدونس ب65 ليرة وكيلو الفروج منظفا للمستهلك ب800 ليرة وقس على ذلك 0

ان يخطىء الانسان فهذا وارد ومحتمل لأن تقديرات المواقف وحساباتها تؤكده النتائج أو تنفيه  أما ان يحاول البعض اخفاء الحقيقه فهذا يخبىءورائه ما يخبىء.

شعبة حماية المستهلك بمصياف قالت لـ”البعث ميديا”: ان العرض قليل جدا من المتبقي من البطاطا الخريفية ولذلك اسعارها مرتفع فالعرض والطلب سيد التسعير ومع ذلك نقوم يوميا بالاطلاع على واقع اسعار سوق الهال وسوق المستهلك بهدف عدم السماح للباعة بالتجاوز عن الحد المسموح به من هامش الربح.

واضاف المصدر وكذلك الحال بالنسبة للبندورة وغيرها من الخضار فنحن نشهد فترة الانتهاء من زراعة الخضار الخريفية والشتوية بانتظار انتاج العروة الربيعية.

لكن السؤال المطروح مؤداه : اين تصريحات وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وتدخلها السريع كالقطار السريع فيكفي ان تتسوق عدة الاف من التفاح او البطاطا لتطلق التصريحات رغم ان ضيعتنا تنتج ما تتسوقه السورية للتجارة ؟

للاسف ليست وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك هي الوحيدة الشاطرة باطلاق التصريحات فحالها كحال وزارتي النفط والكهرباء لجهة تأمين وتوفير كل ما يلزم المواطن لكن على ارض الواقع نرى الصورة مغايرة تماما ليبقى المواطن يكتوي بناري الاسعار والتصريحات الخلبيه كالتدخل السريع.

حماة – البعث ميديا – محمد فرحة