منوع

نجوان غزالة… حرفية وظفت حسها الفني في تأسيس مشروع مدر للدخل

مشغولات متنوعة وأعمال يدوية وفنية تنفذها نجوان سلمان غزالة من محافظة السويداء متخذة من صناعتها عملا خاصا لها و مصدر دخل لها ولأسرتها.

غزالة البالغة 36 عاما التي وظفت حسها الفني وما اكتسبته من خبرات عملية وفنية في تقديم أعمال تلبي أذواق زبائنها بما تختاره من أشكال متعددة كما هو الحال مع الدريم كاتشر صائدة الأحلام التي تأخذ الحيز الأكبر بين أعمالها المعروضة في معرض الغصن العتيق الدائم بمدينة السويداء.

وفي حديث لها أوضحت غزالة أنها بدأت بعمل دريم كاتشر بتقنيات وأدوات ومواد تختارها بعناية من قماش وريش وخيوط واكسسوارات إلى جانب مشغولات أخرى تلقى رواجا في الأسواق، إضافة إلى الرسم على الخشب مع إدخال الحجر وأغصان الشجر والكولاج بخامات مختلفة والطباعة، إضافة إلى الخط العجمي الذي تقوم بتجهيز عجينته المكونة من الغراء والماء والغليسيرين وبودرة الزنك.

خبرة غزالة واتقانها لما تصنع يستندان كما تشير إلى دراستها في معهد الفنون التشكيلية والتطبيقية واستفادتها من عدة دورات في المركز الثقافي العربي بالسويداء ومركز الفنون التشكيلية لتطوير مهاراتها وأساليب عملها ما أتاح لها المشاركة بعدة معارض كما تدرس الأطفال ضمن النوادي الصيفية.

منال صعب مديرة معرض الغصن العتيق وصفت غزالة بأنها “امرأة معطاءة ومكافحة ”، لافتة إلى ما تحمله أعمالها من قيمة فنية وجمالية كونها مشغولة بحب وإحساس جميل، فيما تؤكد إحدى زبائنها الشابة ديار سعيد أن الأعمال جميلة ومميزة وتلقى رواجا في الأسواق.