محليات

انطلاق حملة لتأهيل مداخل حمص

أطلقت مديرية البيئة في حمص اليوم حملة نظافة وتأهيل لمداخل مدينة حمص بعنوان “حمص الأغلى بجهودنا بتحلى” والتي بدأت بمدخل حمص الغربي من أمام معهد النفط مقابل مصفاة حمص .

وأكد الدكتور حسام عودة عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة والبيئة أهمية هذه الحملة التي تشمل مداخل المدينة والتي تحتاج لتضافر جميع الجهود حيث تم توزيع العمل على مختلف القطاعات وتوفير العمال والآليات اللازمة لنجاحها.

بدوره أوضح المهندس طلال العلي مدير البيئة بحمص أن الحملة انطلقت اليوم من تحويلة حمص إلى دوار المصفاة ودوار المزرعة وصولا لدوار النسر والتي تقام بالتعاون مع مجلس المدينة وعدد من المؤسسات الخدمية وستشمل عمليات التجديد للمنصفات والأرصفة وصيانة الأطاريف والأعمال الحدائقية والدهان والإنارة وتستمر لمدة شهر كامل .

رئيس مجلس المدينة المهندس عبد الله البواب اعتبر أن انطلاق الحملة دعوة لتضافر الجهود والعمل، مشيرا إلى أن انطلاق آليات مجلس المدينة وآليات مصفاة حمص لتنفيذ هذه الحملة إنما هو دليل على الرغبة في العمل وتنظيف المداخل التي هي واجهات حضارية للمدينة .

المهندس نادر حمدوش رئيس مديرية الحدائق بمجلس المدينة قال إن مشاركة المديرية في الحملة تأتي ضمن الأعمال التي يقوم بها مجلس المدينة وستتم المساهمة في أعمال التعشيب لمنصف طريق طرابلس ودوار النسر ورش المبيدات للأعشاب، إضافة لأعمال حراثة الأرض وزراعتها وستتم زراعة 1000شجيرة وأنواع مختلفة من ورود الزينة في المنصفات والدوارات.