منظمات أهلية

(جود بالموجود).. حملة شبابية لتعزيز التكافل الاجتماعي

يواصل متطوعو جمعية الشباب الخيرية حملة “جود بالموجود” التي أطلقتها الجمعية بداية العام الجاري في دمشق بهدف دعم الأسر المحتاجة وتأمين المتطلبات الأساسية لأكبر عدد منها.

في تصريح له بين المسؤول الإعلامي في الجمعية ناصر الماضي أنه بلغ عدد الأسر المستفيدة من الحملة حتى الآن 350 أسرة مسجلة لدى الجمعية من القاطنين في منطقة دمر البلد ثم توسع نشاط الحملة لتشمل عددا من المناطق في دمشق وريفها.

وأضاف: قام الشباب المتطوع في الجمعية بعمل جاد ومكثف منذ انطلاق العمل قبل شهر من الآن حيث تضمنت أنشطة الحملة توزيع حرامات وفرش ومواد غذائية، إضافة إلى صيانة بعض البيوت القديمة وتركيب معدات الإنارة وتقديم ألعاب للأطفال.

واختتم الماضي بالتنويه إلى أن الحملة مستمرة لتشمل مناطق أخرى من دمشق وريفها بهدف الوصول إلى شريحة أوسع من الأسر الأشد حاجة، مشيدا بالدور الحيوي الذي يقوم به الشباب السوري في هذه الحملات و سواها بما يعزز التكافل الاجتماعي بين مختلف الفئات ويسهم في رصد وتلبية احتياجات المجتمع المحلي.

يشار إلى أن جمعية الشباب الخيرية تأسست عام 2005 كمؤسسة تنموية اجتماعية تقدم خدمات طبية وتعليمية وإغاثية متنوعة وإقامة دورات تعليمية ودعم المشاريع التنموية.