دولي

عرض منظومة “بانتسير” البحرية الروسية لأول مرة

سيتم عرض لأول مرة في المعارض الخارجية عرض منظومة الصواريخ والمدفعية “بانتسير-إم يي”، التي طورها وأنتجها مكتب تصميم هندسة الآلات “شيبونوف”.

وسيتم عرض منظومة “بانتسير-إم يي” في إطار معرض IDEX 2019 في 18 و19 شباط، في القسم الذي تنظمه شركة “روس أوبورون إكسبورت” في جناح الأنظمة العالية الدقة (09-C20).

وقال ألكسندر ميخييف الرئيس التنفيذي للشركة: “الاتجاهات الحالية في تطوير الأساطيل العسكرية البحرية تجبر القوى البحرية على تجهيز سفنها بوسائل موثوقة للتعامل مع التهديدات من الصواريخ الجوية- كروز، والطائرات دون طيار، والمروحيات والطائرات. لقد طورت روسيا منظومة فريدة مضادة ضد أي أسلحة وسيلة تدمير جوية تقريبًا.

يمكن وضع “بانتسير-إم يي” على متن سفن سعتها 300 طن. وتوفر المنظومة حماية موثوقة للسفن ضد جميع أنواع الوسائل الجوية الحالية والمستقبلية.

وقال سيرغي أبراموف المدير الصناعي لشركة “روستيخ”: “في الوقت الحالي، لا يوجد نظائر مباشرة في السوق العالمية في قطاع أنظمة الدفاع الجوي القائمة على السفن لمنظومة “بانتسير-إم يي”، ومن غير المحتمل أن تظهر في المستقبل القريب.

إن الفعالية العالية للصواريخ المضادة للسفن يتم ضمانها من خلال الخصائص التكتيكية والفنية العالية ل”بانتسير-إم يي”. وتستطيع المنظومة ضرب أربعة أهداف تهاجم السفينة في آن واحد، والمنطقة المعرضة للهجمة الصاروخية تصل إلى 20 كيلومترا وأما مدى الصاروخ يصل إلى 15 كيلومترا في الارتفاع. بالإضافة إلى ذلك ، فإن المنظومة قادرة على إطلاق الصواريخ في البداية، وفي حالة إذا أخطأ الصاروخ الهدف، فتضمن نيران المدفعية تدميره