أخبار البعثالشريط الاخباري

الرفيق السباعي: يجب التركيز على تطوير آلية الإجتماع الحزبي ليحقق مصلحة الوطن والمواطن

تحت شعار ” البعث قوة جماهيرية محورية في حياة سورية ” و ضمن الإشراف على عمل الفروع الحزبية ، و بحضور الرفيق عمار السباعي عضو القيادة المركزية رئيس المكتب الإقتصادي المركزي عقدت شعبتي ( المدينة و حارم ) في فرع إدلب مؤتمرهما السنوي ، و ذلك في صالة فرع الحزب في حماة

الرفيق السباعي استعرض أهم الأحداث السياسية خلال العام ٢٠١٨ مركزاً على إجتماع اللجنة المركزية للحزب برئاسة الأمين العام للحزب الدكتور بشار الأسد, مشيراً أنه كان إجتماع سياسي و تنظيمي تناول النظام الداخلي للحزب و اللائحة الداخلية للجنة التفتيش الحزبي و توجيهي على كافة المستويات التنظيمية والسياسية و الاجتماعية

نوه الرفيق السباعي ان القضية المهمة في هذا الإجتماع هي اتخاذ كل رفيق دوره و مكانه و اختيار القادة البعثيين من القاعدة الى المستويات الاعلى ، مبيناً أن الفرق الحزبية تعتبر القاعدة الاساسية في تنظيم الحزب ، مع التركيز على تطوير آلية الإجتماع الحزبي ليحقق مصلحة الوطن و المواطن و الإلتزام الحزبي و تقييم القيادات لإختيار الأفضل بمشاركة جيل الشباب و المرأة ضمن القيادات, منوهاً على الإستمرار بمكافحة الفساد كما الإرهاب اللذان يعتبران وجهان لعملة واحدة ، و يجب القضاء عليهما بكافة الوسائل و هذه مسؤولية الجميع.

وأكد السباعي للرفاق المؤتمرين ستتم متابعة قضاياهم على كافه المستويات من خلال هذه اللقاءات و التواصل الدائم بين القيادة و الكوادر, مؤكداً ان الأيام القادمة ستحمل النصر و عودة الأهالي إلى منازلهم بهمة رجال جيشنا الباسل الذي سيحرر كل الأراضي السورية بما فيها محافظة ادلب.

وختم حديثه بأننا في حالة حرب و يجب علينا جميعاً التعاون لتجاوز هذه المرحلة بقيادة الأمين العام للحزب الرفيق الدكتور بشار الاسد.

بدوره تحدث الرفيق محمد عمر الكشتو أمين فرع إدلب عن أهمية المؤتمرات الحزبية للوقوف على الإيجابيات لتعزيزها و تلافي السلبيات مؤكداً على المتابعة الحثيثة لهموم و معوقات أسر الشهداء بتوجيهات قائد الوطن الرفيق الأمين العام للحزب الدكتور بشار حافظ الأسد.

ودعا الرفاق في قيادات الفرق و الشعب الحزبية و الأخوة المواطنين إلى تزويد الفرع بمعلومات عن أي شهيد لإعداد احصائية دقيقة لعدد الشهداء و أماكن تواجد ذويهم و متابعة أمورهم مشيراً للقيام بدراسة عدة مشاريع يعود ريعها لاسر الشهداء.

الرفيق فادي سعدون نائب محافظ إدلب تحدث عن الدورات الدورية المهنية التي تقيمها وزارة الإدارة المحلية الهادفة إلى مكافحة الفساد حتى الوصول إلى الحكومة الإلكترونية التي تخفف الأعباء عن الأخوة المواطنين.

تخلل المؤتمر نقاشات و مداخلات و تمت الإجابة عليها تمحورت حول القضايا التنظيمية و السياسية و الإجتماعية و التربوية.

حضر المؤتمر كل من الرفاق الدكتور زياد صباغ عضو لجنة الرقابة و التفتيش الحزبية و أعضاء قيادة الفرع و عدد من أعضاء مجلس الشعب و رئيس مجلس محافظة إدلب و أمناء الشعب الحزبية و عدد من رؤوساء المنظمات الشعبية و النقابات المهنية و أعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة و مدراء الدوائر الرسمية و حشد كبير من رفاقنا البعثيين .

كما زار الرفيق عمار سباعي عضو القيادة المركزية رئيس المكتب الإقتصادي المركزي عدة أسر شهداء من محافظة إدلب القاطنين بمدينة حماة ، مؤكداً بمتابعة ذوي الشهداء و تأمين متطلباتهم و رعاية أبناءهم و التواصل معهم لما قدموه أبنائهم من تضحيات في سبيل الوطن.

بدوره الرفيق محمد عمر الكشتو أمين فرع إدلب أكد أن أسر الشهداء و همومهم في أولوية اهتمام القيادتين السياسية و الإدارية و تقوم هيئة رعاية أسر الشهداء على متابعة تأمين مشاريع توفر فرص عمل لأسر الشهداء و يعود ريع المشاريع لهم و أننا نقدس تضحيات الشهداء.