أخبار البعث

قيادة الحزب تستقبل وفد من الحزب الشيوعي الصيني لبحث تطوير العلاقات الثنائية

بحث وفد من الحزب الشيوعي الصيني برئاسة نائب مدير عام إدارة غرب آسيا وشمال أفريقيا يو وي مع الرفيق عضو القيادة المركزية لحزب البعث رئيس مكتب الثقافة والاعداد المركزي الدكتور مهدي دخل الله تطوير العلاقات الثنائية بين الحزبين والشعبيين الصديقين وتعزيز التعاون والتضامن بينهما .
أكد السيد وي دعم الصين لوحدة الأراضي السورية وسيادة الدولة السورية على كامل أراضي الجمهورية العربية السورية ,منوهاً أن حزب البعث كان له دور كبير في حماية سيادة الدولة السورية .
وشدد السيد وي اهمية المحافظة وتبادل الوفود بين الحزبين بشكل دوري فهما حزبين متشابهين من حيث الموقع السياسي والدور في المنطقة ,مضيفاً أهمية وضع مقترحات لتعزيز التعاون بين الحزبين .
ونوه السيد وي استعداد الصين للمشاركة في عملية إعادة الاعمار في سورية وتبادل الخبرات العلمية بين الحزبين .
بدوره وضع الرفيق مهدي الوفد بآخر التطورات على الساحة السورية خلال حربها على الإرهاب وكيف استطاعت سورية الانتصار على الرجعية العربية والناتو والدعم الإسرائيلي للإرهاب,مشيراً أن الجيش السوري هو أول جيش نظامي ينتصر على حرب العصابات فالإرهاب هو خطر على الجميع وليس على سورية فقط.
وأضاف الرفيق دخل الله أن الجيش السوري متأهب لاستعادة كامل أراضي سورية من الإرهابيين خاصة في الشمال السوري وشرق الفرات .
ونوه الرفيق دخل الله متابعة حزب البعث لنشاطات الحزب الشيوعي الصيني وأهمية التجربة الصينية التي تخطو بها الصين نحو التطور والتقدم .
واتفق الحزبان على متابعة التعاون بينهما بشكل عملي وضمن اقتراحات محددة, وخاصة في مجال الاطلاع على تجربة كل حزب في بلده .