الشريط الاخباريمحليات

مركز لبيع الأسماك ومنتجات مبقرة فديو في اللاذقية

افتتح في اللاذقية اليوم مركز بيع منتجات معمل ألبان وأجبان مبقرة فديو وصالة لبيع الأسماك.

وقال المهندس أحمد كفا مدير منشأة فديو أن المنتجات المعروضة في المنفذ تشمل اللبن واللبنة والجبنة المبسترة الجاهزة للاستهلاك مباشرة، مشيرا إلى أنه تم استئجار المنفذ من مديرية الزراعة بالإضافة إلى الصالتين اللتين تم افتتاحهما مؤخرا في مجمع أفاميا وحي الصليبة بالتعاون مع الشركة السورية للتجارة فضلا عن موزعي جملة للمحلات في مختلف أرجاء المحافظة.

ولفت كفا إلى توجه المنشأة لافتتاح منافذ بيع جديدة تغطي مناطق المحافظةلاسيما وأن منتجات المنشأة تلقى رواجا وإقبالا كبيرا من المواطنين.

من جهتها أكدت رانيا سليمان مديرة صالة البيع أن المنتجات تصل من المبقرة إلى المعمل فالمستهلك مباشرة وهي صحية ومعقمة ومكفولة وتم فحصها من قبل اختصاصيين دون أي إضافات وقد شهد المركز إقبالا كبيرا وردود فعل إيجابية، مضيفة إن المركز هو ثمرة التعاون بين مدير مبقرة فديو ومديرية الزراعة والمؤسسة العامة للابقار في حماة بهدف تسويق منتجات المعمل التي سجلت ارتفاعاً ملحوظاً وتعريف المستهلكين بهذه المنتجات وطرحها في الأسواق على نطاق أوسع بأسعار مقبولة.

بدوره أوضح المهندس أحمد غريب مدير الهيئة العامة للثروة السمكية أن صالة البيع هي الثانية للهيئة وتهدف إلى تسويق منتجات مزرعتي 16 تشرين والسن لأسماك المياه العذبة وهي المشط والكارب مؤكدا توفير غذاء نباتي صحي للأسماك في المزرعتين المذكورتين ومشددا على خلوها من السموم والهرمونات.

وافتتح معمل الألبان والأجبان ضمن منشأة فديو في تشرين الأول من العام الماضي برأسمال قدره 850 مليون ليرة.