محليات

انتقاء مرشحي المنح الروسية ينتهي 28 الجاري

بدأت اللجنة العلمية المشتركة في وزارة التعليم العالي  بانتقاء الطلاب السوريين المرشحين إلى المنح الروسية  البالغ عددها 500 منحة للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا ” ماجستير ودكتوراه” والتي تستمر أعمالها لغاية الثامن والعشرين من الشهر الجاري في قاعة الباسل بمبنى الوزارة.

وتقوم اللجنة العلمية بالتدقيق في المعلومات الشخصية للطلاب المتقدمين, والاطلاع على أضابيرهم وتوجهاتهم العلمية, وإرشادهم إلى الجامعة والاختصاص الذي يناسبهم, وذلك وفق معيار المعدل ومعايير أخرى ترتبط بمدى توافق الاختصاص المطلوب مع الدرجة العلمية الحاصل عليها الطالب.

من جهة أخرى ترأس وزير التعليم العالي الدكتور بسام إبراهيم اجتماعاً ضم السادة نواب رؤساء الجامعات السورية للشؤون العلمية والبحث العلمي, و ممثلي الجامعات الروسية, من أجل تفعيل الاتفاقيات الموقعة واقتراح برامج تنفيذية لها.

بدوره الجانب الروسي أكد أن التعاون مع وزارة التعليم العالي مثمراً وأن المجالات مفتوحة لتبادل الطلاب وإقامة المؤتمرات وعقد اتفاقيات تعاون جديدة مشيراً إلى تميز وتفوق الطلاب السوريين، و أن ثمة مشاريع جديدة سيتم التركيز عليها كتطوير مواد (الفيزياء والكيمياء) ومواد علمية أخرى.

البعث ميديا || فداء شاهين