محليات

ضبط أكثر من 65 طنا من الدقيق التمويني في مستوع بريف مصياف

ضبطت شعبة حماية المستهلك أمس الجمعة في أحد مستودعات ببلدة الصارمية يوجد فيه أكثر من 65 طنا من الدقيق التمويني الخاص بالمخابز، منها ماهو من منشأ سوري ومنه ما هو من منشأ غير معروف،وفقا لحديث رئيس شعبة حماية المستهلك بمصياف المهندس نادر اسماعيل.

وفي تفاصيل الخبر أوضح المهندس نادر: بأنه بناء على معلومات وصلت  لنا فتم اخطارالمديرية بحماة فقمنا بمراقبة المكان جيدا الى ان تم ضبط سيارة كانت في طريقها للمستودع المذكور فألقي القبض عليها مباشرة.

وزاد ناد ر على ذلك : وأنه بالتفتيش داخل محتويات المستودع عثرنا على كميات تفوق الخمسة والستين طنا منها ماهو معبأ بأكياس بأسم مطحنة في حماة ومنها ما هو غير مكتوب على العبوات شيئا.

وأضاف رئيس شعبة حماية مستهلك مصياف أن الأكياس المستعملة هي محاولة لإقناع الشاري بأن الدقيق سوري أو هي كذلك حقيقة  فتم جرد الكميات عددا وتنظيم الضبط التمويني أصولا واحالة سائق السيارة وصاحب المستودع الى القضاء في الوقت الذي سيتم فيه نقل الدقيق الى المؤسسة العامة للمخابز ريثما ينظر القضاء بالقضية وكل ملابساتها الإشكالية.

الخلاصة: أن عملية ضبط كل هذه الكمية من الدقيق توضح بشكل أو بأخر أن عملية مكافحة التهريب بكافة أنواعه وأشكاله قد أخذت منحا جديدا لجهة الانتهاء من هذه الظاهرة التي تلحق بالأقتصاد الوطني الأضرار البالغة.

البعث ميديا || حماة – محمد فرحة