الشريط الاخباريسورية

بصرى الأثرية تجتذب السياح الأوروبيين مجددا

عادت مدينة بصرى الأثرية المسجلة على لائحة التراث العالمي والواقعة في محافظة درعا لاجتذاب السياح الأوربيين مجددا بعد أن أعاد الجيش العربي السوري إليها وأهلها الأمان والاستقرار.

مواقع المدينة الأثرية والسياحية التي تذخر بها بدءا من  مسرحها ومدرجها المشهور وقلعتها مرورا بأبواب المدينة وقوس النصر ودير الراهب بحيرا والبركة وسرير بنت الملك ومعبد حوريات الماء كانت مصدر إعجاب لمجموعة  سياحية اوروبية مؤلفة من 35 شخصا من ثلاث جنسيات. كندية وسويسرية وفرنسية زارت المدينة اليوم.وتنقلت بين مواقعها الأثرية.

السائح رينيه أشارإلى انه لم يكن يتوقع حالة الأمن في سورية وما رآه خلال الزيارة خلافا لما يشاع حول سورية في الخارج، مؤكدا أن المتعة تحققت عند رؤية المسرح وحالته الانشائية الجيدة التي لم تتاثر رغم سنوات الحرب.

السائح بول من المجموعة قال:فوجئت بحضارة مدينة بصرى والنور الساطع للقلعة ومدرجها التاريخي، مؤكدا أنه بزيارته اليوم استعاد ذكريات عاشها في سورية منذ عشرين عاما فيما أعرب السائح /جاك /عن فرحته بزيارة بصرى لما تحويه من مواقع تعود للفترات النبطية والرومانية.

وعبر بنيامين بلانشارد مدير شركة “إس أو إس” للمجموعات السياحية الجهة المنظمة للرحلة عن سروره بزيارة بصرى على رأس مجموعة مكونة من 35 شخصا، لافتا إلى أن المدينة حافظت على آثارها وأوابدها رغم الحرب.

رئيس دائرة آثار بصرى علاء الصلاح أوضح أنه يوجد داخل المدينة القديمة وخارجها نحو 45 موقعا منوها أن المديرية العامة للآثار والمتاحف وضعت خطة للترميم حسب واقع الخطورة ومدى استقبال الزيارات واختارت القلعة والمسرح للبدء بترميمهما.

أحمد المصري عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة درعا مسؤول قطاع الآثار أشار إلى أهمية الزيارات للمواقع السياحية والأثرية بدرعا التي تشكل رسالة مفادها عودة الامن والاستقرار، مبينا ان المحافظة تعد خططا لترميم بعض المواقع الأثرية على رأسها بصرى.