أخبار البعث

نقابة أطباء سورية تعقد مؤتمرها العلمي الدوري الرابع لعام 2019

عُقد في مشفى الأسد الجامعي المؤتمر العلمي الدوري الرابع لعام 2019 لنقابة أطباء سورية، تحت شعار ” المعرفة هي الوجه الآخر للقوة ، ومن يمتلك المعرفة يمتلك القوة”

وأكدت الرفيقة الحمصي أننا في سورية نمتلك المعرفة والقوة ورغيف الخبز، وأن عودة الأمان المترافقة مع تحرير كل شبر الأرض تحبط أحلام ومخططات العدو الذي يخطط والعميل والمرتزق المنفذون.

وأشارت الرفيقة الحمصي أن سورية أدهشت العالم في الصمود والمقاومة, وحال بعض الأنظمة العربية اليوم أصعب لأنهم ماضون في سباق للتطبيع مع الكيان الصهيوني، موضحة أن العرب انقسموا الى محورين تجار تسابقوا الى التطبيع وأحرار قاوموا ودافعوا وحققوا النصر.

وحول الحصار الاقتصادي المفروض على الشعب السوري أشارت الرفيقة الحمصي أن سورية قوية وصامدة ولها تاريخ قوي في كل المجالات، فهي من صدرت العلوم الإنسانية الى العالم.

وبينت الرفيقة عضو القيادة المركزية أن الطب مهنة إنسانية وهي قديمة في سورية شارحةً تاريخ هذه المهنة عبر قرون.

وأشادت الرفيقة الحمصي بصمود المنظومة الطبية بالرغم من كل ظروف الحرب والحصار الجائر على الشعب السوري، مشددةً على ضرورة التعاون والتكامل بين النقابات والإتحادات والإهتمام بالجرحى والمصابين وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم والتخفيف من معاناتهم لهم ولأسر الشهداء فلهم الفضل الكبير في الصمود خلف القائد الذي قاد الشعب الى النصر.

وافتتحت الرفيقة الحمصي معرضاً للتجهيزات الطبية والدوائية مرافقاً للمؤتمر.

حضر المؤتمر سلوى عبد الله وزيرة الدولة لشؤون المنظمات والاتحادات ورؤساء النقابات والإتحادات وعمداء الكليات وممثلين عن الوزارات ومدراء عامين وأعضاء المكاتب الادارية في المحافظات.