محليات

أول مؤتمر حول جودة الخدمات الطبية

أقامت وزارة الداخلية اليوم مؤتمرا استثنائيا هو الأول من نوعه بالتعاون مع هيئة صناع الجودة العرب وذلك في قاعة مشفى الشرطة بحرستا

ويهدف المؤتمر الذي جاء بعنوان “جودة الخدمات الطبية في وزارة الداخلية”  إلى تطوير العمل ورفع كفاءة أداء الكوادر الطبية في إدارة الخدمات الطبية بالوزارة وفق نظام ضمان الجودة والاعتماد للخدمات الصحية.

وأكد المشاركون ضرورة رفع مستوى كفاءة الأداء عبر تطوير وتحديث خبرات الكوادر الطبية بما يتطابق مع المعايير والمواصفات الدولية عبر إصدارها الأول لعام 2019 ، مشيرين إلى أهمية التعاون مع صناع الجودة العرب للاستفادة من تجاربهم وخبراتهم.

مدير إدارة الخدمات الطبية في وزارة الداخلية اللواء باسمة الشاطر أكدت أن المؤتمر يأتي تنفيذا لخطة التأهيل والتدريب المستمر مبينة أن المؤسسات الصحية في الوزارة تسعى لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى والمراجعين .

من جهتها بينت المستشارة المعتمدة لدى صناع الجودة العرب الدكتورة شفيعة عبد الكريم سلمان أن المؤتمر يعد الأول من نوعه في سورية ويأتي لمواكبة التطورات التي تربط الجانب النظري بالتطبيق العملي والانتقال من مجرد نظام روتيني للرعاية الصحية إلى أفضل مستويات الاحتراف.

ويناقش المشاركون في المؤتمر على مدى يومين منهجية إدارة المستودعات وحفظ الأدوية والمستحضرات الطبية ومتطلبات معايير منظمة “إسكوا” لإعتماد المشافي والمراكز الصحية، بالإضافة إلى كيفية إدارة العقامة والنظافة والنفايات الطبية في المشافي والمراكز الصحية وفق معاير ال “الإيزو” الخاصة بها ولا سيما إدارة المرضى والمراجعين حسب المعيار “10002” لعام 2014.