صحة

فوائد صفار البيض في تعزيز صحة العيون

البيض من الأطعمة الهامة والغنية التى يجب الحفاظ علي تناولها بكميات مقبولة للصغار وبسيطة للكبار، فإذا تمكنت من الإفطار أو تناول وجبة العشاء وبداخلها بيضة علي سبيل المثال لا الحصر، فمن الممكن أن يستفاد جسمك بشدة من مكونات هذا النوع من البروتين الغني المفيد.

وفقا لتقرير نشر بموقع ” medicalnewstoday” فإن البيض غني بالمواد والعناصر الغذائية، وبشكل خاص لا يعي البعض أن صفار البيض له فوائد هامة وخاصة، فالبيضة  تحتوي علي كم من البروتين عال وتساعد علي إصلاح عضلات الجسم وعلي إدارة مستويات السكر في الدم، وتعزيز صحة الإنسان ومناعته وقوته، ومساعدته أيضا علي تقليل وزنه، يحتوي البيض كذلك علي فيتامينات هامة أهمها فيتامين “د ” الهام، وكلها عناصر تساعد على تعزيز صحة الأسنان والعظام.

وهو ما يوضحه التقرير الذي أكد على أن هذا الصفار يحتوي علي كم من عناصر تساعد علي تعزيز الصحة، خاصة كم البروتين فيه، ويحتوي علي الكولين وهو مكون رئيسي من مادة الاسيتيل كولين احد النواقل العصبية الرئيسية في دماغ الإنسان، فالكولين هام جدا لنمو الدماغ بشكل طبيعي، ولذا فإن فوائد صفار البيض كثيرة.

كما أنه يحتوي علي كم هائل من الفيتامينات، والتي من بينها فيتامين e  وفيتامين k  وفيتامينات a  وكذلك فيتامين d  وكل هذه الفيتامينات هامة وصحية، كذلك يحتوي علي دهون الأوميجا ومضادات الأكسدة صحية وضرورية للجسم، يحتوي أيضا صفار البيض على فيتامين ب 12 والفولات، مما يساعد على الوقاية من الضمور البقعي الذى يصيب العيون.

وأيضا يساعد علي الوقاية من أمراض القلب فهو يحتوي علي كم هائل من الاحماض الامينية، وكذلك على التريبتوفان، شريطة عدم الإفراط فيه، فتناول البيض بكثرة بشكل عام أي ما يعادل حوالي 7 إلى 8 بيضات يوميا أمر غير صحيح على الإطلاق وقد يؤثر على مستويات الكوليسترول في الدم.