منظمات أهلية

6 جمعيات أهلية في بازار (الأم بتلم )

أقامت مؤسسة مبادرة أهل الشام في فندق الفورسيزن بازارا خيريا هو الأول لها وجاء بعنوان “الأم بتلم”  تضمن أعمالا تنوعت بين النسيجية والاكسسوارات وصناعة الصابون والتحف وأدوات الزينة ولوحات الفن التشكيلي وغيرها من إنتاج سيدات سوريات .

وتشارك في البازار الذي يقام بمناسبة عيد الأم على مدى يومين 6 جمعيات أهلية عرضت منتجات نساء يستفدن من خدماتها في التدريب المهني ومن أصحاب الفعاليات الاقتصادية والحرف اليدوية.

وقالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري أن البازارات الخيرية هي جزء من منابر التسويق للمنتجات التي تقدمها نساء معيلات لأسرهن بدعم من الجمعيات الأهلية وفي إطار التوجه الحكومي لتكثيف الانشطة المولدة للدخل.

وأشارت قادري إلى تركيز هذه البازارات على استلهام التراث السوري اللامادي من حرف يدوية ومهن عريقة لإعادة الألق إليها والحفاظ عليها معتبرة أن البازارات تسهم في دعم وتطوير المنشآت متناهية الصغر لتصبح مشاريع متوسطة لأفراد يمكن أن تتكاثف جهودهم لتصبح شركات ومعامل.

وأوضحت رئيس مجلس أمناء المؤسسة ميساء رسلان أن البازار يهدف إلى الترويج للمنتجات اليدوية للنساء سواء في مشاغل الجمعيات الأهلية أو في بيوتهن ويحمل رسالة لتشجيع النساء على العمل وإظهار الإبداع والتميز الذي تتصف به المرأة السورية إضافة إلى تشجيع زوار المعرض لشراء هدايا عيد الأم حيث يسهم ذلك

وانطلقت مؤسسة مبادرة أهل الشام عام 2012 وتضم 70 جمعية أهلية في ريف دمشق ووصل عدد المستفيدين منها إلى 100 ألف عائلة متضررة إضافة إلى قيامها بدعم الجمعيات الأهلية بريف دمشق بمشاريع تنموية.