منظمات أهلية

مركز طبي جديد في طرطوس لخدمة الشهداء وجرحى الجيش

افتتحت جمعية الشباب الخيرية مركزها الطبي الجديد في محافظة طرطوس ويهدف إلى تقديم الرعاية والخدمات الطبية لذوي الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري بشكل مجاني تقديرا لتضحياتهم الكبيرة التي قدموها في سبيل الحفاظ على بلدهم.

وعبر عدد من الجرحى عن شكرهم للجهود التي يبذلها الجميع سواء مؤسسات حكومية أو المجتمع الأهلي في سبيل تقديم الرعاية والخدمات الطبية لذوي الشهداء والجرحى معتبرين أن افتتاح المركز خطوة جيدة تسهم في زيادة الدعم الطبي والعلاجي المقدم لهم.

وقال المحامي محمد قيس رمضان رئيس مجلس إدارة الجمعية في تصريح للصحفيين أن جمعية الشباب الطبية هي جمعية تنموية تأسست في عام 2005 بدمشق ولديها عدة أهداف أهمها الجانب الطبي والرعاية الصحية وعملت على نقل التجربة إلى مختلف المحافظات لمساعدة ذوي الشهداء والجرحى بشكل مباشر اضافة إلى تطوير ودعم المجتمع الأهلي بهذه المدن، مؤكدا أن الغاية من هذه المراكز دعم المراكز الحكومية وإجراء عمل تكاملي مع وزارة الصحة عبر فتح عيادات جديدة وتشغيل عدد من الأطباء بالتنسيق معهم.

وتضم الجمعية في كوادرها نحو 150 إداريا وأكثر من مئتي طبيب وتحتوي أقساما طبية وتعليمية وإغاثية ودعم نفسي، بالإضافة إلى قسم كفالة الأيتام، ومركز طرطوس هو المركز التاسع للجمعية على مستوى سورية ويشمل قسم الإسعاف والطوارئ والعيادات الشاملة والأشعة والأسنان إضافة إلى قسم الجراحة العامة.