الشريط الاخباريسلايدعربي

العميد سريع: ربع مليون غارة ونصف مليون صاروخ وقذيفه على اليمن

كشف العميد يحيى سريع الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية اليوم السبت، عن إحصائية جديدة للعدوان السعودي الأمريكي على اليمن والتصدي له خلال أربع سنوات.

 

وقال العميد سريع في مؤتمر صحفي اليوم: “إن العدوان السعودي قصف المناطق والمحافظات اليمنية خلال سنوات العدوان بأكثر من 500 ألف صاروخ وقنبلة وقذيفة صاروخية منها 6000 قنبلة عنقودية” مشيرا إلى أنه تم تدمير وإعطاب 4739 آلية ومدرعة ودبابة تابعة للعدوان وإسقاط 19 مروحية أباتشي والتصدي لأكثر من 86 طلعة وتحقيق إصابات مباشرة.

وأكد متحدث القوات المسلحة أن عدد الدول المشاركة في العدوان على اليمن بشكل غير مباشر 22 دولة، مشيرا إلى امتلاك اليمن تفاصيل دقيقة حول نوعية مشاركة دول العدوان وسيكشف عنها في الوقت المناسب.

وكشف متحدث القوات المسلحة أنه منذ اليوم الأول للعدوان وحتى قبل أيام تجاوز عدد الغارات الجوية على اليمن ربع مليون غارة، مشيرا إلى أنه ما كان يُعلن لا يشمل جميع الغارات بأهدافها العسكرية والمدنية وغارات المروحيات.

 

وأشار العميد سريع إلى أن تحالف العدوان السعودي ارتكب مجازر وحشية بشعة ودمر البنى التحتية لتحقيق أهدافه وأطماعه في اليمن مبينا أن غارات العدوان وقصفه أدى إلى “سقوط عشرات الآلاف من المدنيين بين شهيد وجريح منهم النساء والأطفال إضافة إلى تضرر جميع أبناء الشعب اليمني بشكل مباشر وغير مباشر من العدوان والحصار الجائر”.

 

ولفت سريع إلى “مشاركة العدو الإسرائيلي في هذا العدوان عبر غارات استهدفت الساحل الغربي لليمن إضافة إلى مشاركة الولايات المتحدة في هذا العدوان واضطلاعها بدور قيادي وموجه فيه”.