محليات

جامعة طرطوس تعقد مؤتمر الأسنان العلمي الأول

تحت شعار “الجامعة والبحث العلمي في خدمة المجتمع”، تقيم جامعة طرطوس مؤتمرها العلمي الأول لكلية طب الأسنان يوم الخميس القادم على مدرج كلية طب الأسنان في عمريت، وذلك بالتعاون مع فرع نقابة أطباء الأسنان في طرطوس ومديرية صحة طرطوس، و يقام على هامش المؤتمر مجموعة من الندوات الاختصاصية .

رئيس اللجنة العلمية في المؤتمر أ. د. سليمان ديوب أشار في تصريح” للبعث ميديا ” إلى أن المؤتمر هو الأول من نوعه بعد إطلاق كلية طب الأسنان في جامعة طرطوس، ويعتمد على معلومات نوعية في مختلف اختصاصات طب الأسنان، في بادرة متميزة للاستفادة من التطبيقات العملية في المحاضرات النظرية، وفي هذا السياق سيقام ضمن المؤتمر عدة دورات اختصاصية عملية عن تطعيم النسج الرخوة والنسج العظمية، وعلم زراعة الأسنان للمستويات المبتدئة و المتقدمة، بالإضافة إلى دورة في طب الأسنان التجميلي ودورة في الجراحات اللثوية والتجميلية.

وأضاف ديوب أن المشاركات العلمية ستكون باللغتين العربية والأجنبية، وسيكون هناك نخبة من القامات العلمية الاختصاصية في المؤتمر، حيث ستقوم هذه الخبرات الكبيرة بالإشراف على كافة محاوره النظرية والعملية، مثل الجديد في المعالجات السريرية للأسنان اللبية، ومداواة الأسنان الترميمية والتجميلية، وعلوم زراعة الأسنان والجراحات اللثوية، وتطبيقات الليزر على مجال طب الأسنان، بالإضافة إلى التدابير الاسعافية للحوادث والإصابات الوجهية ،والمعالجات الوقائية لأسنان الأطفال.

وختم ديوب بالتأكيد على أن إقامة مثل هذه المؤامرات يساهم بشكل أساسي بتنمية معارف العاملين في هذا القطاع ورفع سويتهم العلمية نتيجة اطلاعهم على أخر ما تم تطبيقه في مجال طب الأسنان.

البعث ميديا || مرهف هرموش