سورية

شخصيات لبنانية: تصريحات ترامب بشأن الجولان اعتداء على الحقوق العربية

اعتبر نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش في كلمة له اليوم أن “تطبيع بعض الأنظمة العربية مع العدو الإسرائيلي والتسليم بنقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة شجعا ترامب على اتخاذ هذا القرار ضد سورية… وإذا لم تبادر الدول العربية والعالم إلى اتخاذ إجراءات رادعة سنشهد مزيدا من القرارات العدوانية الأميركية تجاه الحقوق العربية”.

من جهة ثانية أشار دعموش إلى أن الحملة التي تقودها الولايات المتحدة ضد المقاومة دليل على إفلاس وعجز وفشل مخططاتها في المنطقة مؤكدا أن كل المحاولات الأميركية والإسرائيلية للتحريض على المقاومة ستبوء بالفشل.

من جهته أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إبراهيم الموسوي أن الجولان المحتل أرض سورية وسيبقى كذلك بالرغم من أي موقف أمريكي.

ولفت الموسوي في تصريح له اليوم في بعلبك إلى أنه وكما قامت بريطانيا من قبل بإعطاء فلسطين للصهاينة من خلال وعد بلفور المشؤوم تحاول الولايات المتحدة اليوم القيام بالأمر نفسه بشأن الجولان مؤكدا حتمية فشل هذه المحاولات ومشددا على أن الجولان السوري سيبقى كما فلسطين أرضا عربية.

بدوره أكد رئيس تكتل بعلبك الهرمل النائب اللبناني حسين الحاج حسن أن سورية كما انتصرت على الحرب الإرهابية ستنتصر اليوم على كل المؤامرات الإسرائيلية الأمريكية وسيبقى الجولان أرضا سورية.

بدوره استنكر شيخ المسلمين الموحدين في لبنان الشيخ نصر الدين الغريب تصريحات ترامب بشأن الجولان مشددا في بيان له اليوم على أن الجولان سيبقى سوريا عربيا مهما حاولوا إطلاق تصريحات واتخاذ قرارات فاشلة وواهية.

وأضاف أن الموقف الوطني القومي العروبي من أبناء الجولان العربي السوري الصامد سينتصر لأنهم يحملون راية الحق والكرامة والتمسك بأرضهم ويقينهم الواضح بعودة الجولان إلى حضن الوطن الأم سورية.

كما استنكرت لجنة أصدقاء الأسير يحيى سكاف برئاسة أمين سر اللجنة جمال سكاف في بيان تصريحات ترامب مؤكدة إن الجولان هو جزء لا يتجزأ من أرض سورية وسيتحرر من رجس الاحتلال كما تحرر الجنوب اللبناني بفضل تضحيات المقاومين.

من جانبه أكد مركز رؤية للدراسات والأبحاث الفلسطيني في بيان إن الجولان السوري المحتل هو ارض عربية سورية لا يمكن لأي قوة مهما كانت أن تنتزعه من وطنه الأم سورية.