الشريط الاخباريعربي

شهيدان فلسطينيان في مليونية الأرض والعودة

استشهد فلسطينيان وأصيب المئات بجروح وحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في مسيرات (مليونية الأرض والعودة) في قطاع غزة المحاصر.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على آلاف المشاركين في المسيرات شرق مدينة غزة وجباليا شمال القطاع والبريج وسطه وخان يونس ورفح جنوبه ما أدى إلى استشهاد الفتى أدهم نضال عمارة (17 عاما) شرق مدينة غزة وتامر هاشم أبو الخير (17) عاما شرق خان يونس وإصابة أكثر من 244 فلسطينيا بالرصاص وحالات اختناق.

وفي سياق متصل أصيب سبعة صحفيين فلسطينيين مساء اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على الصحفيين المشاركين في تغطية مسيرات “مليونية الأرض والعودة” في قطاع غزة المحاصر.

وقالت لجنة دعم الصحفيين في بيان نقلته وكالة معا إن قوات الاحتلال استهدفت الصحفيين الفلسطينيين بشكل مباشر أثناء تغطيتهم مسيرات “مليونية الارض والعودة” في القطاع ما أدى إلى إصابة سبعة منهم بجروح.

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته ووقف اعتداءات الاحتلال المتكررة بحق الصحفيين الفلسطينيين وتوفير البيئة المناسبة لعملهم وفق القوانين والمواثيق الدولية.

وعم إضراب شامل كل أنحاء القطاع وأغلقت المحال التجارية والمؤسسات التعليمية أبوابها منذ ساعات الصباح استعدادا للمشاركة في (مليونية الأرض والعودة) بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لمسيرات العودة والتي تتزامن مع الذكرى الـ43 ليوم الارض تأكيدا على صمود الشعب الفلسطيني وتمسكه بالمقاومة حتى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

ووصل عدد الشهداء الفلسطينيين الذين قضوا جراء قمع قوات الاحتلال مسيرات العودة وكسر الحصار منذ الـ30 من آذار العام الماضي إلى 276 ونحو 30 ألف مصاب بجروح مختلفة وحالات اختناق.