دولي

“تيليسور” الفنزويلية تكشف مخطط انقلابي للمعارضة

كشفت قناة “تيليسور” الفنزويلية عن وثائق تؤكد تخطيط المعارضة اليمينية في فنزويلا بزعامة خوان غوايدو وبدعم من الإدارة الامريكية للاستيلاء على السلطة في البلاد والانقلاب على حكومة الرئيس نيكولاس مادورو الشرعية.

 

وتواجه فنزويلا تدخلات أمريكية في شؤونها الداخلية ترمي إلى زعزعة استقرارها عبر تشديد العقوبات الاقتصادية والمالية ودعم القوى اليمينية فيها في محاولة لقلب السلطة.

 

وأشارت القناة في تقرير لها اليوم إلى أن خطة المعارضة المدعومة من البيت الأبيض تتضمن تنفيذ عملية بقيادة لجان ما يسمى “الحرية والمساعدة” وتشكيل خلايا في كل أرجاء البلاد تسبقها تنظيم مظاهرات تتخللها أعمال عنف واسعة في كل المناطق الفنزويلية.

 

وبينت القناة أن غوايدو الذي نصب نفسه رئيساً للبلاد أقر مؤخراً بسعيه لتنفيذ “تدابير وتحركات تكتيكية” عبر أنصاره في إطار هذه الخطة بهدف الانقلاب على حكومة مادورو الشرعية موضحة أن وكالة التنمية الأمريكية ” USAID” نشرت في وقت سابق سرداً مفصلاً لكيفية تشكيل شبكة من مجموعات صغيرة في فنزويلا بالتعاون معها لتنفيذ عمليات “هجومية” في فنزويلا بواسطة عناصر من القوات الأمريكية الخاصة ووكالة الاستخبارات المركزية “CIA” الذين سيؤدون دور المحفز في تخريب فنزويلا.

 

وأشارت القناة إلى أن شركة “فرونتر ديزاين غروب” المتعاونة مع البنتاغون ستتولى تنفيذ مهمة التركيز على “التطرف العنيف والإرهاب وإثارة الحرب الأهلية والتمرد”.