رياضة

دمشق والإدارة المحلية في صدارة بطولة الجمهورية للإناث بالدراجات

شهدت بطولة الجمهورية للإناث بالدراجات التي أقيمت في محافظة السويداء حضورا متميزا على المستويين الرياضي والرسمي ،وتمكن عدد من اللاعبات من تحقيق أرقاما جيدة خصوصا بعد تطبيق نظام “الكوتا” حيث شارك في السباق ما يقارب 50 لاعبة من ثمان محافظات، بالإضافة إلى فريق هيئة الإدارة المحلية ، وتأتي هذه البطولة تزامنا مع الاحتفالات بعيدي الجلاء وميلاد حزب البعث العربي الاشتراكي.

نائب رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام الدكتور ماهر خياطة أشار في تصريح “للبعث ميديا” أن هذه البطولة تقام تزامنا مع الاحتفالات بذكرى تأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي والجلاء المستعمر الفرنسي عن ارض سورية وقد أقيمت في محافظة السويداء هذا العام نظرا للدور الكبير الذي لعبه مجاهديها في دحر القوات الفرنسية ولا يمكن نسيان أبطالها وعلى رأسهم قائد الثورة سلطان باشا الأطرش ورفاقه.

وأضاف خياطة أن اتحاد الدراجات من الاتحادات النشيطة التي وضعت بصمة سورية في البطولات العالمية عبر دراجيها الذين تألقوا في كافة السباقات التي شاركوا فيها مع التذكير بان غلاف الاتحاد الدولي للدراجات ضم صورة اللاعب نذير الجاسر وهي حدث مهم جدا خصوصا أنها أول مرة ينزل صورة متسابق عربي على الغلاف .

بدوره محمد الخضر رئيس اتحاد الدراجات بين أن وتعتبر هذه البطولة باكورة نشاطات الاتحاد لهذا العام وقد تم تطبيق نظام (الكوتا) فيها وهذا النظام يعتمد على تحديد عدد المشاركات من كل محافظة بناء على نتائج البطولات الماضية ،ما رفع من سوية المستوى الفني للبطولة ،وخلق حافزا تنافسيا بين مختلف الفرق ، وذلك نظرا لمشاركة نخبة اللاعبات في البطولة.

وأضاف الخضر أن اتحاد اللعبة سيقوم بانتقاء المتميزات وضمهن إلى معسكر مكثف لاختبار الأفضل وإلحاقهن بالمنتخب الوطني ليكن رديفا قويا فيه علما أن أكثر من لاعبة من لاعبات المنتخب شاركن بالسباق وكن على درجة كبيرة من التميز .

نتائج

مرحلة الفردي العام

فئة الشبلات : أحرزت اللاعبة رغد أبو حسنة “هيئة الإدارة المحلية” المركز الأول ، تلاها في المركز الثاني اللاعبة ساندي أسعد “طرطوس” وفي المركز الثالث اللاعبة لانا كاتبة “حلب”.

وفي فئة الناشئات: أحرزت اللاعبة ميران الفارس”دمشق” المركز الأول ، تلاها في المركز الثاني اللاعبة شام حديفة “السويداء” وفي المركز الثالث اللاعبة أميرة العلبي “ريف دمشق”.

وفي فئة الشابات أحرزت اللاعبة دعاء أسبر”هيئة الإدارة المحلية” المركز الأول ، وفي المركز الثاني اللاعبة آية شهاب “حماة” بينما حلت اللاعبة شهد فقاس البيض “حلب” في المركز الثالث.

وفي فئة تحت 23 عاماً أحرزت اللاعبة رنيم حسن “طرطوس” المركز الأول ، وفي المركز الثاني اللاعبة رنيم سليمان “طرطوس” وفي المركز الثالث اللاعبة مرح خضير “دمشق”.

فرق تحت 23 عاماً وشابات: أحرز فريق محافظة طرطوس المركز الأول ، تلاه في المركز الثاني فريق هيئة الإدارة المحلية ، وفي المركز الثالث فريق محافظة اللاذقية.

فرق شبلات وناشئات: أحرز فريق محافظة دمشق المركز الأول، وفي المركز الثاني فريق هيئة الإدارة المحلية، وفي المركز الثالث فريق محافظة حلب .

مرحلة الفردي ضد الساعة

فئة الشبلات: أحرزت اللاعبة رغد أبو حسنة المركز الأول “هيئة الإدارة المحلية” تلتها اللاعبة ساندي أسعد” طرطوس”، وفي المركز الثالث اللعبة ثم لانا كاتبة” حلب”.

وفي فئة الناشئات: أحرزت اللاعبة أميرة العلبي”ريف دمشق” المركز الأول، تلاها في المركز الثاني اللاعبة أليسار سابق” السويداء”، وفي المركز الثالث اللاعبة شام حديفة” السويداء”

وفي فئة الشابات: أحرزت المركز الأول اللاعبة دعاء إسبر”هيئة الإدارة المحلية” ، وفي المركز الثاني اللاعبة آية شهاب”حماة”، وحلت ثالثا اللاعبة شهد فقاس البيض”حلب” .

فئة تحت 23 عاماً : أحرزت المركز الأول اللاعبة رنيم سليمان”طرطوس” وفي المركز الثاني اللاعبة رنيم حسن “طرطوس”وثالثا اللاعبة مرح خضير” دمشق”.

فرق ضد الساعة : أحرز فريق هيئة الإدارة المحلية المركز الأول، تلاه في المركز الثاني فريق محافظة طرطوس، وفي المركز الثالث فريق محافظة اللاذقية .

حضر البطولة محافظ السويداء وأمين فرع الحزب وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام إسماعيل حلواني وطارق حاتم وعدد من المسؤولين .

البعث ميديا || مرهف هرموش