الشريط الاخباريعربي

إدانات لبنانية للعدوان على غزة

 

ذكرت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان أن العدوان الهمجي للكيان “الصهيوني” على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، إضافة إلى الحصار المطبق الذي تفرضه سلطات الاحتلال على الفلسطينيين، برا وبحرا وجوا، وسط صمت دولي وعربي، يثبت أن الخيار الوحيد لردع العدوان ومنع تنفيذ ما يسمى “صفقة القرن”، وإلغاء التسوية المذلة مع العدو، هو المقاومة، لأن ما أخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة.

حزب الاتحاد اللبناني، من جهته، أكد أن الكيان يواصل عدوانه على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بهدف إنهاء دور المقاومة والتمهيد لتمرير ما يسمى “صفقة القرن” والقبول بها، كما يأتي تمهيدا لشن العدوان على لبنان لتغيير معادلة القوة.

وأضاف بأن هذا العدوان استهداف مقصود ومدروس للمدنيين والعزل ووسائل الإعلام، ما يشكل جريمة حرب تستدعي إحالة مسؤوليه إلى المحاكم الدولية، داعيا إلى تحرك عربي ودولي عاجل لدعم صمود أهلنا في فلسطين عامة وفي قطاع غزة خاصة.

كذلك أدانت اللجنة الدولية لحقوق الإنسان العدوان على القطاع، وطالبت المحافل الدولية والعربية بالتحرك وعدم الاكتفاء بالبيانات التنديدية والضغط على هذا الكيان ليرضخ للحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني.