علوم وتكنولوجيا

السكن المستقبلي للبشر في الفضاء..

حقق “جيف بيزوس” مليارات مع شركة أمازون، لكنه يخطط الآن لأمر مختلف تماماً، إذ يركز الملياردير الأمريكي أغنى شخص في العالم على شركة الفضاء الخاصة Blue Origin، والتي كشفت في الآونة الأخيرة مجموعة من المساكن المستقبلية التي يمكن أن تدعم الحياة البشرية بعيداً عن الأرض يوماً ما.

وحديثاً تم الكشف عن مجموعة من الصور التخيلية لشكل الحياة خارج الأرض، وتكشف أنه تم تصميم هذه المساكن لتكون مكتفية ذاتياً ويمكن أن تسمح لمليارات الأشخاص بالعيش في مستعمرات خارج العالم.

وكان لدى بيزوس خلال مؤتمره الأخير الكثير ليقوله عن أنواع المستعمرات التي يمكننا جميعاً العيش فيها في الفضاء. وقال: “هذه هياكل كبيرة للغاية، تقع على بعد أميال من بعضها البعض، وتضم مليون شخص أو أكثر”.

والبعض منهم سيكون أكثر راحة، ويمكن أن يكون لديهم جو ترفيهي بحيث يتمكن الفرد من الطيران داخله، كما سيكون للبشر سيطرة كاملة على البيئة، وسيكون الطقس دائماً مثالياً ولن تكون هناك عواصف أو زلازل أو نشاط طبيعي خطير.

وأخيراً، ستكون جميع الموائل قريبة جداً من الأرض حتى يمكننا السفر ذهاباً وإياباً في يوم واحد، إذ قال بيزوس: “يمكن أن يكونوا بالقرب من الأرض حتى تتمكن من العودة”.