محليات

أي لحوم نأكل؟! ضبط مسلخ سري لإناث الأبقار بحماة

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة يوم أمس الأحد مسلخا سريا في حي الزيادة ضمن مدينة حماة، وهو يقوم بتقطيع بقرة ويعد لحومها لتكون وجبة غذائية للمستهلك، بعيدا عن الإشراف البيطري والصحي.

وذكر مصدر في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بأن المسلخ يقع في أحد الأحياء البعيدة عن الأنظار وفي مكان غير مرئي، وبالدخول إليه من خلال دورية الرقابة تم العثور على قصاب وهو يقوم بتقطيع وفرز لحوم البقرة ليصار فيما بعد طرحها لحوما كوجبات غذائية نظيفة  في مكان آخر.

وأشار المصدر بأن عملية ضبط المسالخ السرية كثيرا ما تتكرر لجهة ما يتعلق بذبح إناث العواس وبعضها الآخر إناث الأبقار وهذه واحدة منها.

ونوه مصدر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة الى انه مع اقتراب عيد الفطر السعيد لابد من تشديد الرقابة لجهة ما يطرح في الأسواق من مواد غذائية بالتحديد، وما أن كانت نظيفة وصحية وعدم انتهاء صلاحية البعض منها.

وفي سياق أخر تم ضبط العديد من مخالفات التلاعب بالأسعار، وعدم الإعلان عنها وطرح كميات من اللحوم خارج البراد أي على البسطات وهذا يشكل مخالفة صريحة ، نظرا لتعرضها لدرجات حرارة عالية وتلوثها.

وفي لغة الأرقام فقد تم تنظيم 437 ضبطا منذ مطلع شهر رمضان وحتى اليوم منها 50 ضبطا باللحوم و30 بما يتعلق بالحلويات، يضاف الى ذلك التلاعب بعدادات محطات المحروقات والبيع بسعر زائد وانتاج رغيف غير جيد كل ذلك بما تشهده أسوقنا هذه الأيام من موجة ارتفاع الأسعار.

ليبقى السؤال المهم والجوهرى هو: أي لحوم نأكل لنكتوي بها مرتين الأولى لعدم نظافتها وسلامتها والثانية ارتفاع أسعارها.

البعث ميديا || حماة – محمد فرحة