دولي

تفاصيل كارثة الدانوب؟

قتل سبعة أشخاص وفقد 20 على الأقل في وقت مبكر من يوم الخميس في  مدينة بودابست بعد غرق زورق سياحي في نهر الدانوب في وسط المدينة.

وفي التفاصيل، اصطدم زورق سياحي لمشاهدة معالم مدينة بودابست يحمل على متنه ما لا يقل عن 32 سائح من كوريا الجنوبية واثنين من أفراد الطاقم مع سفينة أخرى ما أدى على غرقه..

وحسب (أ ف ب) قال مسؤولو الإنقاذ إنه تم انتشال سبع جثث. وقال بال جيورفي المتحدث باسم الخدمة الوطنية للإسعاف إن سبعة أشخاص تم إنقاذهم ونقلهم إلى المستشفى في حالة مستقرة عقب الحادث الذي وقع ليلة الأربعاء.

وكان هناك بعض الالتباس حول العدد الإجمالي للأشخاص الركاب. وقال المتحدث باسم الشرطة الوطنية كريستوف غال إن 33 كوريًا جنوبيًا كانوا على متن القارب، بينما قال مشغل القارب وآخرون إنه كان يحمل 32 مسافرًا. تم التعرف على اثنين من أفراد الطاقم كما أكدت وسائل إعلام مجرية.

وقال مسؤولون إن الباحثين كانوا يفحصون نهر الدانوب بحثا في نطاق أميال من بودابست. إذ كان النهر يتدفق بسرعة ويتصاعد مع استمرار هطول أمطار غزيرة في المدينة.

وتم التعرف على القارب الذي غرق باسم (عروس البحر)، والذي تم وصفه على موقع الشركة بأنه مخصص لمشاهدة معالم المدينة وعلى أنه “واحد من أصغر أعضاء أسطولها”. وهو ذات طابقين ويسع 60 شخصا، للقيام برحلات مشاهدة معالم المدينة.