رياضة

ثارة وندية في مبارتي الدور نصف كأس سورية بكرة القدم

سيكون عشاق كرة القدم السورية على موعد اليوم (السبت) مع الإثارة والندية من خلال مباريات الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الجمهورية للموسم الحالي فتقام مباراتان في كل من اللاذقية وحماة.

ففي اللاذقية وعلى أرض ملعب الباسل يلعب تشرين مع ضيفه القادم من حماة الطليعة الساعة العاشرة ليلاً ، في مباراة ستغيب عنها الإثارة كونها سنقام بدون جمهور لعقوبة اتحادية على تشرين ، إلا أن القوة لن تغيب على أرض الملعب كون الفريقين يضمان في صفوفهما  نخبة من أميز لاعبي الكرة السورية، صاحب الضيافة تشرين مرشح لتجاوز ضيفه والوصول للمباراة النهائية وتحقيق اللقب لأول مرة بتاريخه ، ويملك من المقومات ما يجعله يحقق مراده وبالتالي ضمان مشاركته ( في حال توج باللقب) في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي العام المقبل..

من جهته الطليعة أثبت أنه من الفرق الكبيرة وعرف مدربه ماهر البحري كيف يقود دفة الفريق للانتصارات ولعل فوزه بالدور ربع النهائي على حامل اللقب( الجيش) دليل على أنه قادر على الوصول للنهائي ، إضافة إلى أنه يعرف كل شاردة وواردة بفريق تشرين فقد سبق له وأن أشرف على تدريب الفريق خلال الدوري المحلي..

الفريقان التقيا بالدوري المحلي ففاز الطليعة بالذهاب بهدف دون رد ، في حين فاز تشرين بالإياب بهدفين مقابل هدف.

المباراة الثانية ستقام الساعة الرابعة عصراً على أرض الملعب البلدي في حماة وتجمع النواعير مع الوثبة القادم من حمص، ويمكن أن نطلق عليها مباراة الجيران، إدارة النواعير ولكي تمنح لاعبي الفريق تحفيزاً ولترفع الحالة المعنوية لهم قررت فتح ملعب المباراة للجماهير للحضور (بالمجان) لاسيما وأن الفريق وصل لهذا الدور للمرة الأولى بتاريخه كما أنه الفريق الوحيد الذي لم بتعرض للهزيمة بمسابقة الكأس حتى الآن / لكنه في الوقت نفسه سيواجه فريقا قويا منظما وحسب تصريحات مدربه والقائمين عليه لن يرضى إلا بالظفر باللقب الأول له معتمدا على مجموعة من اللاعبين من ذوي الخبرة والشباب..

الفريقان التقيا بالدوري المحلي فتعادلا بالذهاب بحماة سلباً وفاز الوثبة بالإياب بحمص  بأربعة أهداف مقابل هدف.‏

المسابقة هذا الموسم .. لأول مرة تغيب فيها أندية دمشق وحلب عن نصف النهائي، ولأول مرة منذ أكثر من عشر سنوات سيخرج اللقب من قبضة الأندية الدمشقية، ولأول مرة سنشهد ميلاد بطل جديد للكأس.

البعث ميديا || عماد درويش