الشريط الاخباريمحليات

وضع ثلاثة آبار مياه بالخدمة في اللاذقية والسويداء

وضعت المؤسسة العامة لمياه الشرب باللاذقية بئرا جديدة في الخدمة اليوم بقرية بكاس في ريف الحفة يروي قرى “بكاس والحارة والعناقية” ويخفف الضغط عن المحاور الأخرى التي كانت تروى منها هذه القرى.

وتبلغ غزارة بئر بكاس 15 مترا مكعبا بالساعة وعمقه 260 مترا وكلفة حفره وتجهيزه نحو 30 مليون ليرة مشيرا إلى أن وضعه بالخدمة سيخفض المدة الزمنية لتزويد القرى المذكورة بالمياه إلى النصف على الأقل إضافة إلى أن كمية المياه ستكون أكثر.

كما تستكمل المؤسسة تجهيز بئر قرية حبيت بعد التجريب النهائي له حيث تم حفره بعمق 400 متر وغزارة 20 مترا مكعبا بالساعة وإنهاء كل الأعمال المدنية فيه ليكون جاهزا في غضون 10 أيام لوضعه بالخدمة والإسهام بتخفيف العبء عن أهالي قرى “عين التينة وحبيت وجبلايا ورسيون والخالدية” التي تتغذى بمياه الشرب من نبع عين المجنونة والتي تعتبر غزارته غير كافية بالنسبة لعدد السكان.

يذكر أن المؤسسة حفرت خلال السنوات الأخيرة 65 بئرا تم تشغيل بعضها فيما ستعمل خلال العام الحالي وبداية العام القادم على تشغيل باقي الآبار .

وفي السويداء وضعت مديرية الموارد المائية بئري “المكرمة السويداء3” و “وقم الخرسا” بالاستثمار وذلك بعد الانتهاء من تجهيزهما بكلفة نحو 88 مليون ليرة ويخدم البئران المزارعين لجهة سقاية الأشجار المثمرة والمواشي مع إمكانية الاستفادة منهما لمؤازرة مؤسسة مياه الشرب باحتياجاتها عند الضرورة. كما تجهز حاليا بئري “الثعلة 1″ و”صلخد 3” لوضعهما بالخدمة خلال الفترة القريبة القادمة .

ويبلغ عدد آبار المكرمة المستثمرة بالسويداء مع البئرين الجديدين 89 بئرا .