عربي

الخارجية الفلسطينية تؤكد إدارة ترامب تنفذ مخططات الاحتلال الإسرائيلي

في تمرد علني على مرتكزات النظام العالمي وانتهاك فاضح للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن الإدارة الأمريكية تنفذ مخططات سلطات الاحتلال الإسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية وتوفر لها الحماية من المساءلة والمحاسبة.

وأوضحت الخارجية في بيان اليوم نقلته وكالة معا أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وفريقه المتصهين يواصلون وبطريقة ممنهجة تكرار مواقفهم وتصريحاتهم المعادية للشعب الفلسطيني والمجحفة تجاه حقوقه الوطنية العادلة في محاولة لخلق رأي عام عالمي ونقاشات وجدل حولها بصفتها خطاباً سياسياً يعتمد على مرجعيات جديدة متناقضة تماماً مع القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

ولفتت الخارجية إلى أن مبعوث الولايات المتحدة إلى المنطقة جيسون غرينبلات يتفاخر علناً بدعم عمليات الاستيطان وبأن ما تسمى (صفقة القرن) لا تنص صراحة على إقامة الدولة الفلسطينية في محاولة لفرض الاعتراف بالتغييرات التي أحدثها الاحتلال بالقوة على الأرض الفلسطينية مضيفة إن غرينبلات يحاول إسقاط صفة الاحتلال عن (إسرائيل) في تناقض واضح مع القانون الدولي والقرارات الأممية.

وحذرت الخارجية من مخاطر هذه المؤامرة الكبيرة ودعت المجتمع الدولي إلى التنبه لما تدبره إدارة ترامب وفريقه ضد الشعب الفلسطيني وتداعياته الكارثية على الأمن والاستقرار في المنطقة.