رياضة

منتخب ناشئي سورية لكرة الطائرة يلاقون الأردن ودياً

توجهت اليوم إلى العاصمة الأردنية عمان بعثة  منتخب سورية للناشئين لكرة الطائرة لإقامة معسكر تدريبي وإجراء لقاءات ودية مع المنتخب الأردني وذلك بناء على الدعوة التي وجهها الاتحاد الأردني لكرة الطائرة للاتحاد السوري ويستمر المعسكر حتى 27 من الشهر الجاري..

وتأتي تحضيرات المنتخب السوري استعداداً للمشاركات المقبلة وجاءت بعد غياب عن المشاركات الخارجية استمر لسنوات عدة..

وحول المعسكر أِشار أمين سر اتحاد كرة الطائرة السوري مفيد شريط “للبعث ميديا” إلى أن اتحاد اللعبة وبعد أن وجهت له الدعوة عمد إلى تشكيل الكادر الإداري والفني للمنتخب كما تم دعوة  17 لاعباً من مواليد (1999-2004) لإقامة معسكر تدريبي مغلق في الصالة التخصصية في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق، وهو المعسكر الثاني لهذا المنتخب فقد سبق وأن أقيم معسكر مماثل منذ نحو عدة أشهر كانت الغاية منه المشاركة في البطولات الآسيوية إلا أنه لم يتم حينها المشاركة بها، واللاعبين المدعووين هم من أفضل اللاعبين الناشئين والنخبة بين كافة الأندية.

وأضاف شريط: لقد تم  تحضير اللاعبين  بشكل جيد وعلمي ووفق حصتين تدريبتين صباحية ومسائية ، وتم تدريب اللاعبين من قبل الكادر الفني على تنمية المهارات الأساسية، وصقل الحركات الفنية والمهارية للاعبين، بالإضافة إلى العمل على جانب الإعداد البدني عالي المستوى عند اللاعبين ضمن خطة منهجية تم وضعها من قبل لجنة المدربين بالاتحاد، ووفق أحدث الطرق التدريبية المتبعة على مستوى العالم.

وأشار أمين السر إلى أن المنتخب يضم مجموعة جيدة جداً من اللاعبين الموهوبين الذين نتوقع أن يكون لهم شأن كبير في مستقبل كرة الطائرة السورية، وهم بحاجة لمباريات تجريبية لاكتساب الخبرة الكافية لخوض مباريات دولية، خاصة أنهم يفتقدون للخبرة حتى في المباريات المحلية.

وبيّن شريط أن العمل بدأ بهذه الفئة نظراً لوجود لاعبين مميزين يتمتعون بالأطوال المناسبة للعبة، ومهمة الاتحاد بناء منتخب قوي قادر على خدمة اللعبة لسنوات عديدة، وزجها بالمشاركات الخارجية إن وجدت، حيث يسعى الاتحاد الرياضي العام واتحاد الطائرة لإعادة اللعبة للبطولات العربية والقارية، وتم التواصل مع بعض اتحادات الدول العربية والقارية لتأمين لقاءات ودية لتوفير الاحتكاك اللازم للاعبين، وزيادة مهاراتهم بما يتناسب مع متطلبات المرحلة المقبلة.

وختم شريط حديثه قائلاً: نتمنى أن تعم الفائدة من المعسكر على كافة اللاعبين، وأن يكونوا عند حسن الظن بهم، خاصة أنهم يعتبرون من أفضل لاعبي الطائرة حالياً.

يشار إلى أن الجهاز الفني المشرف على المنتخب ضم كلاً من : خطار ضعون /مديراً للمنتخب/، والمدربين المساعدين: عزام العرنجي، وعبد اللطيف عبد الرزاق.

البعث ميديا || عماد درويش