الشريط الاخباريسلايدعربي

الشيوخ الأمريكي يتحرك لمنع وصول التكنولوجيا النووية لأيدي ابن سلمان

 

قدمت مجموعة من مشرعين في مجلس الشيوخ الأمريكي، من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، مبادرة تستهدف البرنامج النووي لسلطات النظام السعودي، وفقا لصحيفة “فورين بوليسي”.

“فورين بوليسي” أوضحت أن التشريع الذي تقدم به السيناتور الجمهوري من ولاية كارولينا الجنوبية، ليندسي غراهام، والسيناتور الجمهوري من ولاية ماريلاند، كريس فان هولين، يسعى إلى منع مصرف الولايات المتحدة للصادرات والواردات من تمويل نقل التكنولوجيا النووية الأمريكية والمعدات الخاصة بهذا القطاع للرياض.

حيث يلعب مصرف الولايات المتحدة للصادرات والواردات الدور المحوري في تمويل عمليات تصدير التكنولوجيا والمعدات الأمريكية الخاصة بالمجال النووي إلى الخارج.

السيناتور الجمهوري، فان هولين، صرح، بحسب الصحيفة، بأنه لا يجب السماح أبدا بوقوع التكنولوجيا النووية في الأيدي الخاطئة، وخاصة ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان، إذ إن هذا النظام أثبت أنه لا يمكن الثقة به.

هذه المبادرة الجديدة، التي تستهدف سلطات النظام السعودي، تأتي في الوقت الذي تتزايد فيه الخلافات بين الكونغرس من جهة، وإدارة الرئيس الأمريكي حول سياسة الولايات المتحدة تجاه الرياض، على خلفية دورها في حرب اليمن ومقتل الصحفي جمال خاشقجي.