الشريط الاخباريسورية

النظام التركي يواصل دعم أدواته الإرهابية في إدلب

يواصل النظام التركي تقديم جميع أشكال الدعم العسكري واللوجستي للتنظيمات الإرهابية المنهارة أمام ضربات الجيش العربي السوري في ريف إدلب حيث أظهر مقطع فيديو نشرته عدة وسائل إعلامية قيام قوة للاحتلال التركي في ريفي محافظة إدلب وحماة بالعمل على تأمين الحماية لإرهابيي “جبهة النصرة” عبر إخفاء دبابات الإرهابيين في مناطق انتشار القوة التركية.

حيث أظهر فيديو نشرته وكالة “سبوتنيك” الروسية لحظة قيام قوات الاحتلال التركي بإخفاء دبابتين تابعتين لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في منطقة وجودهم بمحيط مدينة مورك بريف حماة الشمالي أثناء فرارها من ضربات الجيش العربي السوري الذي يحقق تقدما متواصلا في عملياته ضد التنظيمات الإرهابية في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي.

وعمد النظام التركي في وقت سابق من اليوم إلى إدخال آليات عسكرية عبر الحدود في محاولة يائسة لإيقاف تقهقر التنظيمات الإرهابية التي يدعمها, فيما أكد مصدر رسمي في الخارجية السورية أن السلوك العدواني للنظام التركي لن يؤثر بأي شكل على عزيمة وإصرار الجيش العربي السوري على الاستمرار في مطاردة فلول الإرهابيين في خان شيخون وغيرها حتى تطهير كامل التراب السوري من الوجود الإرهابي.

وذكرت عدة وسائل إعلامية توقف الآليات التركية المتجهة إلى خان شيخون بعد تعرضها لقصف جوي منعها من مواصلة طريقها نحو مناطق انتشار التنظيمات الإرهابية.

وتنتشر في بعض مناطق محافظة إدلب قوات للاحتلال التركي توغلت تحت ستار اتفاق سوتشي الذي يلزم النظام التركي بضمان انسحاب التنظيمات الإرهابية المتحالفة معه من منطقة خفض التصعيد وسحب الأسلحة الثقيلة من المنطقة.