رياضة

طاولتنا بغرب آسيا حصدت الذهب لكن على حساب قلة المشاركة للمنتخبات

يجب ألا يعمي أعيننا الميداليات البراقة التي حاز عليها منتخبنا الوطني لكرة الطاولة “لكافة الفئات” في بطولة غرب آسيا للمنتخبات (فرق) والتي اختتمت منافساتها أمس في العاصمة الأردنية عمان، خاصة وأن المنتخبات التي شاركت بالبطولة كانت “قليلة” ببعض الفئات..

فقد حصدت طاولتنا الناعمة المراكز الأولى واحتكرت أغلب الميداليات الذهبية في البطولة, حيث توجت منتخباتنا لفئة الواعدات والشبلات والناشئات والشابات بالميداليات الذهبية فيما نالت سيداتنا الميدالية الفضية, وأضاف منتخب الواعدين ذهبية خامسة لرصيد بعثتنا, فيما نال منتخب الأشبال المركز الثالث والميدالية البرونزية.

هدفنا ليس التقليل من الجهود التي بذلها لاعبو ولاعبات منتخبنا  والكوادر التدريبية التي ضمت أفضل مدربينا على ساحة طاولتنا الصغيرة حالياً ، بل تسليط الضور على أن الميداليات التي تحققت جاءت (كما أسلفنا سابقا) بسبب قلة عدد الدول المشاركة بالبطولة باستثناء بعض الفئات..

لكن الأمر المحزن في هذه المشاركة غياب منتخبا الرجال والشباب عن البطولة وهو ما جعل كوادر اللعبة تتساءل ..لماذا هذا الغياب مع العلم أننا نملك لاعبين قادرين على خوض البطولة، لكن المعنيين عن اتحاد كرة الطاولة كان لهم رأي أخر وحجتهم أننا غير قادرين على مقارعة بقية المنتخبات ضمن “زون غرب آسيا” نظراً للفوارق الرقمية والمستوى الفني العالي لدول المنطقة، إلا أن هذا الكلام غير مقبول ، وكان الأجدى المشاركة بهاتين الفئتين لكي نعرف أين هو موقع طاولتنا بين نظرائها بغرب آسيا ، كما أن المشاركة من شأنه أن يفيد لاعبينا ويكسبهم خبرة يستفيدون منها بالبطولات المستقبلية، فمن غير المقبول أن يبقى هؤلاء اللاعبين يخوضون المسابقات المحلية التي لا تسمن ولا تغذي وهذا الأمر دعا عشاق اللعبة للتساؤل عن الجدوى بإقامة البطولات المحلية دون المشاركة بالبطولات الخارجية..!!

وفيما يلي النتائج الخاصة بمنتخبنا بكافة الفئات:

-فئة الواعدات شارك فيها أربعة منتخبات وجاء منتخبنا أولاً تلاه البحرين ثم لبنان فالأردن، حيث فاز منتخبنا على البحرين والأردن (3-0) وعلى لبنان (3-1).

-فئة الشبلات جاء منتخبنا أولاً حيث فاز في الدور الأول على الأردن (3-0) وخسر أمام البحرين (2-3)  ليتأهل الى النهائي وفاز فيه على (3-1).

فئة الناشئات شارك أيضا ثلاثة منتخبات وحل فيها منتخبنا أولاً بفوزه على لبنان (3-0) وعلى الأردن بالنتيجة ذاتها..

-فئة الشابات شارك فيها ثلاثة منتخبات وجاء منتخبنا أولاً بفوزه على الأردن (3-1) وعلى لبنان بطل النسخة الماضية (3-1)..

-فئة السيدات جاء منتخبنا ثانيا بعد خسارته أمام الأردن البطل (1-3) وفوزه على لبنان (3-0)..

-فئة الواعدين حل منتخبنا أولاً متقدماً على منتخبات السعودية والبحرين وعُمان ولبنان والإمارات، حيث فاز منتخبنا على عُمان (3-1) ولبنان (3-0) والسعودية (3-1) وخسر أمام البحرين (2-3) وفاز على الإمارات (3-0)..

-فئة الأشبال حل منتخبنا ثالثاً وشارك بالفئة منتخبات السعودية وعُمان والأردن والبحرين، حيث خسر منتخبنا أمام البحرين (0-3) وأمام السعودية (1-3) وفاز على لبنان (3-2) وعلى عُمان (3-1).

يشار إلى أن بعثة منتخبنا ضمت كل من : المهندس محمد حزوري (رئيساً للبعثة) عماد قباني وأدهم الجمعان وسهى انوس (مدربون) إضافة إلى اللاعبين واللاعبات: عبيدة ظاظا وعبد الرزاق حلاق وعبد الله عزو عجاج ومحمد سالم ظاظا وغيث غريب وزياد القبس ، وسوزان محمد و زينة اسعد و آيه علي و حلا علي و هند ظاظا ودلع الأسد وشام عجيب ونايا سليمان وبانا جبر, كما رافقت بعثتنا الحكم الدولي لودي هزيم التي تم تكليفها كحكم عام للبطولة.

البعث ميديا || عماد درويش