الشريط الاخباريسلايدعربي

المقاومة اللبنانية تتوعد الكيان بـ”ضربة مفاجئة”

صرح نائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم، أن المقاومة سترد على كل العدوان “الإسرائيلي” بضربة مفاجئة، مبينا أنه لا يمكن التعامل مع الكيان واعتداءاته كقضية عابرة، والرد سيكون بحسب التفاصيل التي ذكرها الأمين العام السيد حسن نصرالله.

وفي لقاء خاص مع قناة “روسيا اليوم”، وردا على سؤال حول الرد الممكن، أفاد قاسم بأن  الحزب لا يتحدث عن الخصوصيات ولا يقدم التفاصيل التي تخدم الكيان، مشددا على أن “الضربة ستكون مفاجئة بالمقدار المناسب”.

وبيّن أن “الأجواء أجواء رد على اعتداء وليست أجواء حرب”، مشيرا إلى أن “موقف الدولة اللبنانية من الاعتداءات صحيح، ولا ننتظر ردا في مجلس الأمن”.

مصادر إعلامية أخرى نقلت عن مصدرين في حزب الله، أن الحزب يجهز لـ”ضربة مدروسة” ضد الكيان، ووفقا لها فإن الضربة ستكون ردا على الهجوم بالطائرات المسيرة في بيروت، لكنها لا تؤدي إلى حرب.

وقال أحد المصادر: “يتم الترتيب الآن لرد فعل مدروس، بحيث لا يؤدي ذلك إلى حرب لا يريدها “حزب الله” ولا إسرائيل”، وأضاف: “التوجه الآن لضربة مدروسة، ولكن كيف تتدحرج الأمور هذا موضوع آخر”، مشيرا إلى أن الحروب لا تكون دائما نتيجة قرارات منطقية.

كما لفتت إلى أن حزب الله لن يتسرع في رده على الاعتداء “الإسرائيلي” على الضاحية الجنوبية في بيروت، والرد قد يقتصر على شل قدرة الكيان على الاستطلاع عبر الطائرات المسيرة، بحسب المصادر.