الشريط الاخباريمحليات

دير الزور: وضع مشاريع خدمية عدة بالخدمة

وضعت اللجنة الوزارية المكلفة متابعة تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية وإعادة تأهيل البنى التحتية في محافظة دير الزور مشاريع خدمية عدة بالخدمة وتفقدت سير العمل في مشاريع خدمية أخرى.

ومن المشاريع التي تم وضعها بالخدمة محطة الحسينية وتبلغ استطاعتها 160 مترا مكعبا بالساعة وتغذي قرية الحسينية بشكل كامل وتبلغ استطاعة محطة الغزل 250 مترا مكعبا بالساعة وتغذي الأطراف الغربية من حطلة ومنطقة الصالحية وإصلاح الحسينية، اضافة الى افتتاح مركزي حطلة والحسينية الصحيين، يقدمان الخدمات الصحية من لقاح وصحة، اضافة إلى توافر الأدوية النوعية ومخبر للتحاليل الطبية.

كما وُضعت إعدادية البعث في قرية مراط في الخدمة بعد إعادة تأهيلها وتحتوي على 16غرفة صفية وتستوعب 1000 طالب وطالبة خلال الدوام النصفي على فترتين.

الى ذلك اطلعت اللجنة الوزارية على واقع أعمال التأهيل في مبقرة دير الزور حيث تم رصد مبلغ 495 مليون ليرة لأعمال الترميم والإصلاح ويتوقع أن تدخل المبقرة الخطة الإنتاجية في نهاية العام بواقع 500 رأس كمرحلة أولى.

وفي ريف المحافظة الشمالي قامت اللجنة بجولة على حقول القطن في قرية مراط والبالغة مساحتها 11 ألف، وعلى واقع العمل في مجمع المشافي بمشفى الأسد والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ومشروع إعادة تأهيل شارع بورسعيد وحديقة الانتصار وتوسعة مجمع الكوخ ومشروع تنفيذ الصرف الصحي وشبكة المياه في حي الحميدية ومشروع تنفيذ مركز خدمة المواطن في مبنى مجلس مدينة دير الزور.