الشريط الاخباري

مواصلة قبول طلبات المفاضلة الجامعية

نحو 800 طالب يتوافدون يومياً لمركز كلية الهندسة المدنية بجامعة دمشق المعتمد لقبول طلبات المفاضلة وبينما تختلف رغباتهم يجمعهم أمل دخول الكلية والاختصاص المفضل لديهم.

مركز الهندسة المدنية واحد من 75 مركزاً خصصتها وزارة التعليم العالي لقبول طلبات مفاضلة القبول الجامعي للعام الدراسي 2019-2020 بمختلف الفروع والتسجيل المباشر للفرع الأدبي موزعة في جامعات دمشق وفروعها في (درعا والسويداء والقنيطرة) وحلب وتشرين والبعث وحماة والفرات وطرطوس.

وتنوعت رغبات الطلاب حيث أعرب كل من أحمد وليد مطر وسالي السمان عن أملهما بالتسجيل في السنة التحضيرية للكليات الطبية وكريم الخطيب عن رغبته بدراسة الهندسة المعمارية أو الهندسة المعلوماتية أو اللغة الروسية بينما يميل صياح كوكش لدراسة هندسة السيارات أو الميكاترونيكس وقد اجتمعت آراؤهم على أن عملية التسجيل بالمفاضلة العامة منظمة وأن الإجراءات سهلة.

وتشمل المفاضلات التي يتقدم إليها الطلاب “المفاضلة العامة للفرع العلمي والسنة التحضيرية للكليات الطبية (عام وموازي) والمحافظات الشرقية وذوي الشهداء والجرحى والمفقودين وأبناء أعضاء الهيئة التدريسية والمعاقين والطلاب العرب والأجانب والسوري غير المقيم والثانويات المهنية” إضافة إلى التسجيل المباشر لطلاب الشهادة الثانوية العامة من الفرع الأدبي (عام وموازي).

وكانت وزارة التعليم العالي أصدرت في الـ28 من آب الماضي مفاضلات القبول الجامعي بمختلف أنواعها والتسجيل المباشر للفرع الأدبي للعام الدراسي 2019-2020 وحددت موعد تقديم الطلبات إلى مراكز التسجيل المعتمدة في الجامعات بين الـ2والـ18 من أيلول الجاري.